صحيفة إماراتية: حان الوقت لكي يتخذ العالم خطوات ملموسة نحو تأمين الغذاء للجميع

صحيفة إماراتية: حان الوقت لكي يتخذ العالم خطوات ملموسة نحو تأمين الغذاء للجميعصحيفة إماراتية: حان الوقت لكي يتخذ العالم خطوات ملموسة نحو تأمين الغذاء للجميع

عرب وعالم10-7-2022 | 10:13

حذرت صحيفة (البيان) الإماراتية من أن التأخر في معالجة الأزمات العالمية المفتوحة، التي بدأت تلقي بظلالها على مئات الملايين من السكان عبر العالم بشكل جذري وفق منهجية شاملة قد يجعل محاصرة التداعيات الكارثية خارج السيطرة.

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها بعنوان "سباق ضد الجوع" اليوم الأحد، إن انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم، واحتمالات تزايد الاحتياجات في المستقبل القريب، يشكلان خطرا واضحا على السلام والأمن .. لذا، فقد حان الوقت لكي يجتمع العالم، ويتخذ خطوات ملموسة، نحو تأمين الغذاء للجميع في كل أنحاء العالم، وضمان أن تتناسب الاستجابة مع حجم التهديد الذي يواجهه العالم.

ونبهت الصحيفة إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة تصل إلى 30 %، يهدد المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وأن المجتمع الدولي لم يقم بتحرك كاف لمعالجة العلامات التحذيرية المبكرة للأزمات، وخصوصا بوادر الجوع، منوهة إلى أن المبادرات لم تكن كافية؛ لتوفير استثمارات في مجال التنمية العاجلة كي يتخذ الأشخاص في الدول الفقيرة رد فعل أفضل في مواجهة أية صدمات قادمة، وكي يمكنهم الحد من العواقب.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2