مجانا.. توزيع 30 ألف كيس قمامة على رواد حدائق الجيزة

مجانا.. توزيع 30 ألف كيس قمامة على رواد حدائق الجيزةمحافظ الجيزة

محافظات10-7-2022 | 13:18

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، هيئة النظافة والأحياء والمراكز باستكمال جهود رفع المخلفات والتأكد من تفريغ صناديق القمامة أولًا بأول والاهتمام بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية، وتنظيم حملات كنس للشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على المظهر الحضاري لها.

وقال راشد، خلال جولته الميدانية اليوم الأحد؛ لمتابعة حالة النظافة بالشوارع وجهود رفع المخلفات، إنه تم توزيع 30 ألف كيس قمامة مجانًا على رواد الحدائق العامة والمتنزهات في أول أيام عيد الأضحى المبارك من إجمالي 150 ألف كيس، تم تجهيزهم؛ لتوزيعهم خلال أيام العيد الأمر، الذي سيساهم بشكل كبير في تسهيل أعمال جمع القمامة ونقلها بالسيارات من أمام الحدائق إلى المقلب العمومي بشبرامنت.

وكلف بضرورة الدفع بصناديق قمامة إضافية وعدم السماح بوجود مخلفات تابعة لمحال الجزارة أو أماكن بيع اللحوم والمحال والمطاعم؛ حفاظًا على البيئة والتخلص الآمن من مخلفات الذبح وعدم السماح بإلقاء المخلفات بنهر الطريق.

وأضاف أنه تم إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات المناولة بالوراق والمريوطية وكرداسة ومجمع القمامة بشبرامنت وقطاعات النظافة والحدائق خلال أيام عيد الأضحى؛ لتنظيم الورديات على مدار اليوم وضمان عدم تأثر حالة النظافة بالشوارع.

وتابع أن المجازر الحكومية بالمحافظة استقبلت 1051 أضحية للمواطنين خلال أول يوم العيد للذبح، حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتجنب الذبح بالشوارع والطرق حفاظًا على البيئة والمظهر العام، لافتًا إلى أن المجازر ستظل تستقبل المواطنين للذبح داخلها بالمجان طوال أيام العيد.

وأشار إلى استمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في شن حملات لتطبيق قرار حظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري، وفرض غرامة على المخالف مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وشدد على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشئون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة، مشيرا إلى أنه تم تحرير 14 محضرًا تموينيًا لمخابز مغلقة في أول أيام العيد دون الحصول على إذن من الجهات المختصة.

وأكد استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات على مستوى الأحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات في تلقي شكاوى وبلاغات المواطنين أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.

أضف تعليق