وزير الرياضة يتابع اللمسات النهائية لحفل افتتاح بطولة افريقيا لليد

وزير الرياضة يتابع اللمسات النهائية لحفل افتتاح بطولة افريقيا لليدأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

رياضة10-7-2022 | 22:15

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللمسات النهائية على حفل افتتاح كأس الامم الافريقية ل كرة اليد مصر 2022.

وتواصل وزير الرياضة مع اللجنة العليا المشرفة على البطولة لضمان خروج الحفل بالصورة التي تليق باسم وإمكانيات مصر فى الاونة الاخيرة بعد ان اصبحت المحروسة قبلة البطولات القارية والدولية.

كشف عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري ل كرة اليد ورئيس لجنة التسويق في بطولة افريقيا لليد مصر 2022 عن تفاصيل حفل افتتاح بطولة افريقيا غدا في السادسة والنصف مساء بصالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد عمرو صلاح:" أن الحفل راقي وبسيط يعتمد على الموسيقى والليزر وسوف يستغرق ٢٥ دقيقة، و اليوم سيشهد بروفة على حفل الافتتاح حرصا من الجميع على خروجه بالشكل الأفضل".

واوضح:" ان توقيت الاستعداد والتجهيز للبطولة كان قصير جدا ومضغوط نظرا لحصول مصر على التنظيم بعد اعتذار المغرب في ابريل الماضي ، ولكن مصر كانت علي قدر الحدث والمسؤولية الملقاة على عاتقها وجاهزة ببنيتها التحتية القوية وملاعبها العملاقة وقدراتها الضخمة على التنظيم في اسرع وقت والتجهيز للبطولة وباذن الله إبهار الضيوف ".

واختتم حديثه قائلا:" الاشارة الى ان البطولة تشارك فيها 13 دولة بعد اعتذار كينيا وان الدول المشاركة وصلت والجميع جاهز للانطلاق بداية المنافسات".

ومن المقرر أن تحتضن صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية بمدينة السادس من اكتوبر، فعاليات البطولة والتي تنتهي في 18 يوليو الجاري، ويقام حفل الافتتاح في تمام الساعة السادسة والربع مساءاً على صالة الدكتور حسن مصطفى تليه مباراة مصر والكاميرون في تمام الساعة الثامنة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي ل كرة اليد الدكتور حسن مصطفى، و الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،ورئيس الاتحاد الإفريقي ل كرة اليد منصوري اريمو.

يشارك في البطولة 13 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:
المجموعة الأولى: مصر- المغرب- الكاميرون.
المجموعة الثانية: الجزائر- الجابون- غينيا.
المجموعة الثالثة: تونس- الرأس الأخضر- نيجيريا.
المجموعة الرابعة: أنجولا- الكونغو الديمقراطية- السنغال- زامبيا.

جدير بالذكر أن المنتخبات الخمسة الأوائل في ترتيب البطولة ستتأهل مباشرة لبطولة العالم ل كرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2