خلال زيارته لإسرائيل.. بايدن يطالب بالتحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة

خلال زيارته لإسرائيل.. بايدن يطالب بالتحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلةخلال زيارة الرئيس الامريكي لأسرائيل تفتح قضية مقتل شيرين أبو عاقلة

عرب وعالم14-7-2022 | 00:15

دعت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إلى "المساءلة" بخصوص مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة التي من المتوقع أن يكون مقتلها خلال غارة إسرائيلية في الضفة الغربية مسألة رئيسية خلال زيارة الرئيس جو بايدن الحالية للشرق الأوسط وفقا لرويترز.

وخلصت واشنطن إلى أنها أُصيبت برصاصة إسرائيلية على الأرجح، لكنها تقول إنه ليس لديها سبب للاعتقاد بأنها كانت متعمدة.

وخلال تصريحات للصحفيين على متن طائرة الرئاسة مع بايدن خلال توجهه إلى المنطقة، كرر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان هذا الموقف لكنه قال إن واشنطن لا تعتبر القضية أُغلقت.

وقال "الإدارة، بتوجيه من الرئيس، كانت منخرطة للغاية في المساعدة في محاولة تحديد ما حدث بالضبط بخصوص الظروف المأساوية لوفاتها.

"يتعين أن تُبذل جهود في المساءلة والتأكد من أن نجد طريقة لطي هذه الصفحة بشكل عادل. كانت صحفية، مواطنة أمريكية. الرئيس، وزير الخارجية، الفريق بأكمله يشعر بحزن من أجل الأسرة".

وأكد سوليفان إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع أسرتها ودعاها إلى اجتماع في واشنطن.

وقال أنطون أبو عاقلة، شقيق شيرين، لقناة الجزيرة يوم الأربعاء "نرحب بالدعوة الأمريكية التي وجهت لنا للقاء بلينكن في واشنطن وسنواصل مطالبتنا بتحقيق العدالة بالقضية".

وأضاف "أكدت ل وزير الخارجية الأمريكي في الاتصال الهاتفي الذي جرى بيننا رفضنا الكامل للتقرير الخاص بمقتل شقيقتي".

وقال "نأمل من الإدارة الأمريكية تصحيح تقريرها السابق وإصدار تقرير جديد يستند إلى حقائق".

والجدير بالذكر انه ستكون محادثات بايدن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية يوم الجمعة هي الأولى بين رئيس أمريكي وزعيم فلسطيني منذ عهد إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2