رئيسا مجلس النواب المغربي والاتحاد البرلماني الدولي يستعرضان التعاون والتنسيق البرلمانيين

رئيسا مجلس النواب المغربي والاتحاد البرلماني الدولي يستعرضان التعاون والتنسيق البرلمانيينرئيسا النواب المغربى والاتحاد البرلمانى

عرب وعالم14-7-2022 | 17:22

استقبل رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بمقر المجلس في الرباط، دوارتي باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجلسة العامة لل برلمان الدولي للتسامح والسلام الذي يعقد دورته العاشرة في كل من مدينتي الرباط والداخلة خلال الفترة من 13 إلى 15 يوليو الجاري.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان أدوار الديبلوماسية البرلمانية والعلاقات التي تربط مجلس النواب المغربي بالاتحاد البرلماني الدولي والمجموعات الجيوسياسية التابعة له، كما استعرضا الأجندة البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف وسبل تعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات.

كما شدد الجانبان على مكانة البرلمانات والبرلمانيين، البالغة، في نشر ثقافة التسامح والتعايش والحوار والتواصل الفعال والدائم وإطلاق مبادرات وأنشطة في هذا المنحى.

وثمن دوارتي باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دور ال برلمان المغربي و المغرب في دعم جهود السلم والأمن الدوليين، والمشاركة الدائمة في كل المبادرات الرامية لنشر ثقافة السلم والسلام والحوار والتسامح.

واستعرض رئيس الاتحاد البرلماني الدولي التحديات الراهنة التي تواجه البرلمانات والبرلمانيين، مؤكدا أن الاتحاد بصدد تفعيل برنامج عمل يعزز من خلاله الانفتاح على قضايا مستجدة في الأجندة البرلمانية الدولية.

من جهته، عبر رئيس مجلس النواب المغربي عن تقديره لمشاركة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في الجلسة العامة العاشرة لل برلمان الدولي للتسامح والسلام، وأبرز العلاقات المتينة التي تربط ال برلمان المغربي بالاتحاد البرلماني الدولي، التى شهدت مشاركة للمغرب في كل المبادرات والأنشطة التي يعقدها الاتحاد لدعم العمل البرلماني المشترك وتبادل التجارب والخبرات، وبالمساهمة في جهود مكافحة الإرهاب ونبذ فكر التطرف والكراهية ونشر ثقافة التسامح والسلام والحوار، وتعبيد الطريق أمام مد قنوات التواصل الدائم المؤسساتي - البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2