تعرف على توقيت اللجوأ لتركيب فينير الأسنان ومميزاته

تعرف على توقيت اللجوأ لتركيب فينير الأسنان ومميزاتهتركيب فينير الأسنان

منوعات14-7-2022 | 20:33

صرحت الدكتورة نهى عماره استشارى تجميل و زراعة الأسنان والتركيبات، أن تركيب فينير الاسنان اختيار مثالي للحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا تخلو تماما من العيوب، فإن كنت تشكو من مشاكل الأسنان المتعلقة بالمظهر كاللون الأصفر أو من عدم انتظام أسنانك في شكلها وحجمها، حينها تكون تركيبات الفينير حلا مثاليًا لتصحيح تلك المشاكل.

وقالت ان مميزات قشور الفينير مميزات كثيرة حيث توفر مظهرا طبيعيا للأسنان ولا تضر اللثة ومقاومة للبقع وتتيح للشخص اختيار اللون المناسب مع بشرته واللون الطبيعي لأسنانه الحقيقة ولا يتطلب تركيبها الكثير من الإجراءات المعقدة.

وأضافت الدكتورة نهى عماره أستاذ تجميل وتركيب الأسنان، لا يحتاج فينير الاسنان لعناية خاصة بعد التركيب ومع ذلك من الضروري الحفاظ على نظافة الفم والأسنان بتنظيفها بالفرشاة والخيط والشطف بغسول الفم المطهر كما هي العادة وعلى الرغم من أن قشرة البورسلين تقاوم البقع، نوصي نحن أطباء الأسنان بتجنب الأطعمة والمشروبات المسببة للبقع مثل القهوة والشاي.


وتابعت انه من الممكن أن تكون من المرشحين لتركيب الفينير إذا كنت تعاني من تشوهات في الأسنان الأمامية والتعرض لكسور الأسنان أو وجود شروخ بها وفقدان بياض الأسنان تماما بسبب التصبغات التي يصعب إزالتها بالطرق الأخرى، وتنتج تلك التصبغات من الشاي والقهوة والتدخين والأعراض الجانبية لبعض الأدوية أو المشاكل الوراثية او بسبب فراغات بين الأسنان، حيث تُستخدم الفينير لغلق تلك الفراغات او بسبب أسنان غير متساوية وذات مظهر غير متناسق او وجود نقص في أنسجة المينا.


واكدت ان الفينير يتميز بمظهره الطبيعي من حيث تطابق لونه وشكله مع لون وشكل الأسنان الطبيعية والفينير مقاوم للتصبغات ويعتبر الفينير ذو قوة كافية للتحمل مثل الأسنان الطبيعية تمامًا وكذلك في قوة العضة ويتناغم الفينير مع اللثة ولا يسبب التهابات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2