طب أسنان جامعة سيناء تقدم خدماتها مجانا لـ40 ألف مواطن سنويا

طب أسنان جامعة سيناء تقدم خدماتها مجانا لـ40 ألف مواطن سنوياجامعة سيناء

محافظات16-7-2022 | 22:04

أعلنت جامعة سيناء تقديمها للخدمات الطبية لنحو 40 ألف مواطن سنويا من خلال كلية طب الفم والأسنان بفرعيها بمدينتي القنطرة والعريش، حيث تتم مناظرة المرضى وتقديم العلاج مجانا للمواطنين.

وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة سيناء أنها حريصة على تقديم خدماتها المختلفة للمجتمع المحلي خاصة بمدينة العريش، من خلال تنمية البيئة والمجتمع المحلي، إلى جانب دمج المواطنين في مختلف الفاعليات والأنشطة التى تقدمها الجامعة إلى جانب المساهمة في توفير العشرات من فرص العمل المباشرة داخل الجامعة لأبناء العريش، حيث تم توظيف نحو 500 فرد من أبناء محافظة شمال سيناء والمحافظات المجاورة.

وأضاف البيان أنه فتح باب التقدم للالتحاق بالجامعة للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، للعام الجامعي الجديد 2022- 2023، بفرعيها بمدينة العريش شمال سيناء و القنطرة في الإسماعيلية.

وأكدت جامعة سيناء ، أن قبول الطلاب سيكون بحد أدني أقل 5% عن باقي الجامعات الخاصة وفقا لقرار مجلس الجامعات الخاصة حيث يقف الحد الأدنى لكلية طب الفم والأسنان عند 80%، و العلاج الطبيعي 75%، والصيدلة 70% ، والهندسة 65%، وعلوم الحاسب 60%، وبحد ادني 55% لكليتا الإعلام وإدارة الأعمال.

واشارت الجامعة إلي أنه تيسيرا على الطلاب يمكن التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة أو من خلال المقر الإداري بالقاهرة، أو التقدم بالحرم الجامعي بفرعي العريش والإسماعيلية.

يذكر أن جامعة سيناء تأسست عام 2005 وتمتلك مركزًا للبحوث هو الوحيد من نوعه في الجامعات الخاصة بمصر، للمساهمة في التنمية بمحافظة شمال سيناء، حيث تستهدف الجامعة خلق نموذج تعليم عالمي في هذه البقعة الهامة من مصر، لدعم التنمية الاقتصادية في سيناء.

أضف تعليق