إنشاء ملعب جديد بمواصفات عالمية في السعودية

إنشاء ملعب جديد بمواصفات عالمية في السعوديةإنشاء ملعب جديد بمواصفات عالمية في السعودية

رياضة18-7-2022 | 20:06

ذكر تقرير صحفي، اليوم الإثنين، أن شركة "وسط جدة" للتطوير، قد وقعت على شراكة مع شركتي "جيركان ميرج" و"خطيب وعلمي" لتصميم الملعب الرياضي ضمن مشروع وسط جدة.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية التي أوردت التقرير، اليوم الإثنين، أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، قد أطلق في ديسمبر من العام الماضي، المخطط العام لمشروع "وسط جدة" والذي جاء من ضمنه ملعبا رياضيا على مستوى عالمي.

وأضافت أن الملعب سيساهم في رفع جودة الحياة، وذلك لاحتوائه على حدائق بمساحات خضراء مفتوحة.

وقالت "الرياضية" إن الملعب سيكون بمثابة منصة حية للعديد من الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرة إلى أنه مستوحى من التراث المحلي والعناصر المعمارية مع تصميم معاصر.

وسيكون الملعب الجديد ثالث الملاعب في جدة بعد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" وملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي تم إعادة تحديثه مؤخرا.

يذكر أن ملعب وسط جدة هو رابع الملاعب التي تم الإعلان عن تشييدها مؤخرا، ففي وقت سابق أكد إبراهيم القاسم أمين اتحاد الكرة السعودي أنه سيتم البدء في بناء 3 ملاعب في الرياض والقدية والدمام، وستكون دون مضمار أولمبي، وتم تحديد مواقعها، حيث سيكون الملعب الأول في شمال الرياض.

وبالإضافة لإنشاء 3 ملاعب جديدة، سيتم إنشاء العديد من ملاعب التدريبات في مختلف الملاعب.

كما كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤخرا عن ملف استضافة السعودية لكأس آسيا 2027، والذي سيشهد مشاريع إنشاء ملاعب جديدة في الرياض والدمام وتطوير عدد من الملاعب القائمة.

ومن المتوقع أيضاً أن يتم رفع الطاقة الاستيعابية لملعب الملك فهد الدولي، لتصل إلى 80 ألف متفرج، وإزالة المضمار وتحويله لمدرجات وتطوير مرافق الاستاد والمنطقة المحيطة به، وكذلك الحال بالنسبة لملعب "مرسول بارك" وستاد الأمير فيصل بن فهد "الملز".

وتنوي اللجنة المنظمة لاستضافة كأس آسيا إنشاء ملعب دولي في مدينة الدمام يتسع إلى 47 ألف متفرج ضمن ملف الاستضافة، جنباً إلى جنب مع ملعبي الأمير محمد بن فهد والأمير سعود بن جلوي في المنطقة الشرقية، حيث سيشهدان عمليات تطوير لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 24 ألف متفرج.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2