الأردن يسعى لحل مشكلة اكتظاظ المسافرون الفلسطينيون

الأردن يسعى لحل مشكلة اكتظاظ المسافرون الفلسطينيونمازن الفراية

عرب وعالم19-7-2022 | 14:59

أكد وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، اليوم الثلاثاء، أن الأردن يعمل على حل مشكلة الاكتظاظ التي يعاني منها المسافرون الفلسطينيون على جسر الملك حسين الناجمة عن عدم استجابة الجانب الإسرائيلي للتعامل مع الأعداد المتزايدة.

وقال الفراية خلال جولة تفقدية قام بها إلى جسر الملك حسين: "ستكون هناك حلول آنية ومتوسطة وبعيدة المدى من شأنها أن تفضي إلى حل معظم المشاكل التي يعاني منها المسافرون خاصة تلك المتعلقة بالجوانب الإنسانية واللوجستية"، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ونوه الوزير عن أن المعبر يشهد اكتظاظا غير مسبوق بأعداد المسافرين، وذلك بسبب انقطاع السفر لمدة عامين نتيجة أزمة كورونا، وعطلة المدارس، وعودة المغتربين، وفترة الصيف.

وأشار مازن الفراية إلى أن الجسر يرتاده يوميا حوالي أكثر من عشرة آلاف مسافر لا يدخل منهم إلا النصف تقريبا، نتيجة الإجراءات الإسرائيلية من حيث قصر أوقات الدوام لديهم وأعداد الموظفين.

وكشف الفراية عن أنه سيعلن عن وسائل جديدة لبيع التذاكر بأماكن محددة في العاصمة عمان، وباقي المحافظات.

يذكر أنه سيتم بعد أسبوعين إطلاق منصة إلكترونية يستطيع من خلالها المسافر عبر جسر الملك حسين الحصول على التذكرة إلكترونيا، دون اللجوء إلى أماكن البيع، للتسهيل على المسافرين وذلك بالتشارك مع الأجهزة المعنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2