البريطاني وايتمان يفجر مفاجأة ويحصد ذهبية سباق 1500 متر

البريطاني وايتمان يفجر مفاجأة ويحصد ذهبية سباق 1500 مترالبريطاني وايتمان يفجر مفاجأة ويحصد ذهبية سباق 1500 متر

رياضة20-7-2022 | 14:21

فجر البريطاني جيك وايتمان، مفاجأة وتوج ب الميدالية الذهبية لسباق 1500 متر مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة العالم ل ألعاب القوى المقامة حالية في يوجين بولاية أوريجون الأمريكية، متفوقا على البطل الأولمبي النرويجي جاكوب إنجبريجتسين، كما توج البرازيلي أليسون دوس سانتوس بذهبية 400 متر حواجز.

وتألق وايتمان بشكل كبير خلال آخر 200 متر لينهي السباق في المركز الأول بزمن ثلاث دقائق و23ر29 ثانية متفوقا على إنجبريجتسين الذي سجل ثلاث دقائق و47ر29 ثانية، بينما جاء الإسباني محمد كتير في المركز الثالث بفارق 43ر0 ثانية ليحرز الميدالية البرونزية.

وقال وايتمان في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "كنت أركض من أجل حياتي. مازلت أشعر بالذهول، ولا أصدق أن هذا قد حدث بالفعل."

وازدادت الأجواء إثارة في السباق نظرا لأن جيوف، والد وايتمان، هو أحد المذيعين في ستاد "هايوارد فيلد"، وقال لدى فوز نجله :"هذا ابني، لقد أصبح بطل العالم."

وقال وايتمان: "كنت احلم بذلك مذ كنت في الثامنة من عمري. حلمت بأن تتواجد أمي في المدرجات وأن يعلق والدي على السباق في الاستاد، لم أكن أتمنى أكثر من ذلك."

وبعدها، توج دوس سانتوس بذهبية سباق 400 متر حواجز مسجلا 29ر46 ثانية وهو زمن قياسي على مستو البطولة، وقد أضاف الذهبية إلى برونزيته في الأولمبياد، وحقق ثالث أفضل زمن في السباق على الإطلاق.

وتفوق دوس سانتوس بفارق 6ر0 ثانية أمام الأمريكي راي بنجامين الذي أحرز الفضية، التي كان قد فاز بها أيضا في بطولة عام 2019 وكذلك في أولمبياد طوكيو في العام الماضي.

أما المركز الثالث والميدالية البرونزية، فكانا من نصيب الأريكي الآخر تريفور باسيت الذي أنهى السباق في 39ر47 ثانية.

وتوجت الأسترالية إليانور باتيرسون بذهبية الوثب العالي، متفوقة على الأوكرانية ياروسلافا ماهوكيخ.

وسجلت كل منهما 02ر2 متر، لكن باتيرسون احتلت المركز الأول نظرا لتسجيل الرقم في محاولتها الأولى.

أما الإيطالية إلينا فالورتيجارا، فقد احتلت المركز الثالث مسجلة مترين، لتحرز الميدالة البرونزية.

وتوج السلوفيني كريستجان تشيه بذهبية رمي القرص مسجلا 13ر71 مترا، وهو رقم قياسي في البطولة، وتلاه الليتواني ميكولاس أليكنا في المركز الثاني مسجلا 27ر62 مترا ليحرز الفضية، وأحرز الليتواني الآخر أندريوس جودجيوس الميدالية البرونزية بعدما احتل المركز الثالث مسجلا 55ر67 مترا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2