محافظ بني سويف يوجه بمتابعة مشروعات «حياة كريمة» بقرية هليه بمركز ببا

محافظ بني سويف يوجه بمتابعة مشروعات «حياة كريمة» بقرية هليه بمركز ببامحافظ بني سويف يوجه بمتابعة مشروعات حياة كريمة بقرية هليه بمركز ببا

محافظات20-7-2022 | 18:16

كلف محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم معاونه الدكتور محمد علي جبر منسق عام المبادرة بالمحافظة بزيارة قرية هليه التابعة لمركز ببا؛ لمتابعة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية ضمن المشروع القومي لتطوير القرى.

وتفقد معاون المحافظ - وفقًا لبيان المحافظة اليوم الأربعاء، سير العمل في بعض المشروعات الجاري تنفيذها بالقرية في العديد من القطاعات الحيوية من التعليم والصرف الصحي ومياه الشرب والخدمات الجماهيرية والصحة والكهرباء.

وتأتي هذه الزيارات ضمن توجيهات المحافظ بالمتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات المبادرة والتزام الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال، والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها لتسريع وتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية.

وعلى صعيد آخر، قال نائب محافظ بني سويف بلال حبش إننا بادرنا بوضع قضية المناخ ضمن أولوياتنا خلال المرحلة الحالية؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبني استراتيجية وطنية لتغير المناخ تتناسب مع خطورة هذه القضية لتصبح خارطة طريق لمواجهة التغير المناخي وتحقيق التوزان بين التنمية المستدامة والموارد الطبيعية وتحسين حياة المواطنين.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء، نيابة عن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم خلال اجتماع المنصة المحلية للمحافظة الذي استضافته جمعية الشابات المسلمات ضمن المبادرة الوطنية (بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27)؛ بهدف إجراء البحوث والدراسات والندوات التوعوية المتصلة بهذا الشأن.

وأضاف حبش أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، يعد انعكاسًا للدور المحوري الذي تلعبه مصر إقليميًا ودوليًا، مشيدًا بالجهود المبذولة من كافة الجهات المشاركة وتعظيم الاستفادة من دور مؤسسات المجتمع المدني بقضية التغيرات المناخية.

وأكد أهمية الوصول إلى نتائج فعالة لها مردود إيجابي على الفرد والمجتمع، كما تم إجراء مناقشة حول خطة عمل المنصة وكيفية تنفيذ مراحلها القادمة، في إطار دور أعضاء المنصة ومهامهم المقترحة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض بعض الأنشطة والتي شملت ندوات ومؤتمرات توعوية حول التغيرات المناخية وتداعياتها والتحديات التي قد تواجهها المحافظة، ووضع خطة عمل ترتكز محاورها على الموارد المتاحة محليًا؛ بهدف رفع الوعى المجتمعي، والحث على تطبيق ممارسات من شأنها المساهمة في الحد من تغير المناخ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2