بعد إصابة ١٧ ألف شخص.. إعلان جدري القردة وباء عالمي

بعد إصابة ١٧ ألف شخص.. إعلان جدري القردة وباء عالميجدري القرود

مصر23-7-2022 | 22:09

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة إن منظمة الصحة العالمية تطلق حالة طواريء عالمية أو ما يطلق عليها public health emergency of international concern (PHEIC)
بعد وصول جدري القرود إلى ٧٤ دولة ١٧ ألف إصابة بينهم ٥ وفيات وعدم تأكيد وسيلة الانتقال بين البشر

-وأضاف أن حالة الطواريء مشروطة بتركيز الحالات في أوروبا وما بين الشواذ جنسياً من الرجال في أغلب الحالات،مضيفًا أن ٩ أعضاء صوتوا ضد القرار و٦ صوتوا مع إعلان الطواريء وانضم تيدروس للمؤيدين وإعلان حالة الطواريء.


وقال المدير العام ل منظمة الصحة العالمية تيدروس في الوقت الحالي، هذا التفشي يتركز بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال، وخاصة أولئك الذين لديهم شركاء متعددين.

وبالتالي قد يرى البعض في الشرق الأوسط أن الخطر منخفض لأن مجتمعاتنا لا تشجع المثلية الجنسية كما هو الحال في الغرب، ولكن مع وجود أكثر من 16500 حالة تم الإبلاغ عنها في 74 دولة، فلن يكون مفاجئًا إذا بدأ هذا الفيروس في الانتشار على نطاق أوسع. علاوة على ذلك ، نظرًا لتكييفه مع انتقال العدوى من إنسان إلى آخر ، فقد يطور قدرات معززة في الأشهر والسنوات المقبلة.

لدعم هذا القلق، يرجى ملاحظة أنه تم تحديد حالتين من جدري القرود لدى أطفال في الولايات المتحدة، حسبما قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس.

وكانت أعلنت منظمة الصحة العالمية أعراض المرض كالتالي:

- تورم العقد الليمفاوية
- آلام في عضلات الظهر
- آلام في الرأس وصداع
- حمى
- طفح جلدي يبدأ باليدين والقدمين ثم الفم والأعضاء التناسلية وأخيراً العين.
- وهن شديد وفقدان الطاقة الجسدية
وتكون فترة حضانته من 5 إلى 21 يوم

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2