مع نهاية 2022.. فرنسا ستقدم مساعدات مالية لمحطات الوقود في الريف

مع نهاية 2022.. فرنسا ستقدم مساعدات مالية لمحطات الوقود في الريف الوزير الفرنسي المكلف بالعلاقات مع البرلمان فرانك ريستر

عرب وعالم25-7-2022 | 15:54

أكد الوزير الفرنسي المكلف بالعلاقات مع البرلمان فرانك ريستر، اليوم الإثنين، أن الحكومة ستقدم بحلول نهاية العام الجاري مساعدات مالية لمحطات الوقود في المناطق الريفية.


وقال ريستر - بحسب قناة "بي إف إم" الفرنسية - إنه سيتم تقديم تلك المساعدات للمحطات الصغيرة حتى يمكنها الاستمرار في تقديم خدماتها، موضحا أن محطات الوقود الصغيرة تتحمل تكاليف نقل أعلى من تلك الموجودة في المدينة.


من جهة أخرى، أشار ريستر إلى الإجراء الذي تبنته الجمعية الوطنية والذي يهدف إلى زيادة دعم أسعار الوقود إلى 30 سنتاً للتر من 18 سنتاً مع بداية العام الدراسي الجديد.


يذكر أن شركة "توتال إنرجي"، عملاق الطاقة الفرنسي، تخطّط لتقديم خصم على الوقود المبيع في جميع محطات البيع بالتجزئة التابعة لها في فرنسا، مع التوسع في برنامج خفض الأسعار المعمول به حاليًا، في محطات خدمة الطرق السريعة، وأشارت إلى أن التخفيضات في أسعار الوقود التي تتكامل مع الإجراءات الحكومية، ستُطبَّق بدءًا من اللتر الأول، دون تحديد للكميات، لجميع أنواع الوقود المبيع في محطات الخدمة العامة.


وكانت فرنسا قد أعلنت ، في منتصف مارس الماضي، دعم أسعار الوقود بأكثر من ملياري يورو (2.18 مليار دولار)؛ إذ قدمت خصمًا على البنزين والديزل قدره 15 سنتًا يورو (0.16 دولار أمريكي) لكل لتر.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2