خدمات طبية مجانية لـ 600 مواطن في أول أيام القافلة الطبية بكسفريت بفايد

خدمات طبية مجانية لـ 600 مواطن في أول أيام القافلة الطبية بكسفريت بفايدجانب من الحملة

محافظات25-7-2022 | 18:01

نظمت مديرية الصحة و السكان ب الإسماعيلية قافلة طبية مجانية بمركز شباب كسفريت و التي استهدفت أهالي القرية التابعة لمركز و مدينة فايد.

ويتابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة "محافظ الإسماعيلية" جهود مديرية الصحة و السكان بالمحافظة في توفير الرعاية الطبية المجانية للأُسَر الأكثر احتياجًا.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن القافلة الطبية، قامت بالكشف على ٦٠٠ مواطن في أول أيام القافلة حيث, أنها بدأت اليوم الاثنين، على أن تستمر غدًا ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة و السكان في جميع التخصصات بالقُرى و النجوع الأكثر احتياجًا؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية، و ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

و من جانبه أوضح الدكتور علي حطب "وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية"، أن القافلة الطبية تضمنت ٦ تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال و الباطنة و الجلدية و النساء و تنظيم أسرة و الجراحة، و عيادة الكشف المُبكر عن أمراض الضغط و السكر و معمل للدم و صيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي بالإضافة إلى التثقيف الصحي و التوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا و التسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف و العلاج و الإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض و ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

و أشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم استقبال عدد ١٥٩ مواطن بعيادة الباطنة و ٩٧ مواطن بالجراحة و ٧٣ سيدة بعيادة النساء، فضلا عن قيام عيادة تنظيم الأسرة باستقبال ١٨ سيدة بالإضافة إلى استقبال عدد ١٦٥ حالة بعيادة الأطفال, و في عيادة الجلدية تم استقبال ٨٣ حالة.

كما استقبلت عيادة الكشف المُبكر عن أمراض الضغط و السكر عدد ٢٣ حالة.

وأضاف مديرة القوافل بمديرية الصحة أن تستمر القافلة الطبية بمركز شباب كسفريت بمركز و مدينة فايد فى استقبال المواطنين غدًا الثلاثاء الموافق ٢٦ يوليو, و ذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2