مؤسسة الأهرام: توقيع عقد نادي «الأهرام الاجتماعي والرياضي»

مؤسسة الأهرام: توقيع عقد نادي «الأهرام الاجتماعي والرياضي»عبد المحسن سلامة

رياضة26-7-2022 | 21:19

وقعت مؤسسة الأهرام وشركة كير للمقاولات مساء اليوم الثلاثاء، عقد إنشاء " نادي الأهرام الرياضي الاجتماعي" في التجمع الخامس، حيث وقع العقد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام والدكتور حازم حسن رئيس مجلس إدارة شركة كير للمقاولات.

حضر حفل التوقيع المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وشريف حمودة رئيس مجلس إدارة "مجموعة GV للمقاولات " والأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.


وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي في كلمته خلال حفل التوقيع إن توقيع عقد إنشاء "النادي" بين مؤسسة الأهرام العريقة وبين إحدى الشركات الوطنية شركة "كير" للمقاولات، بمثابة تتويج لجهود الهيئة الوطنية للصحافة و مؤسسة الأهرام على مدار عامين من العمل المتواصل الدؤوب والرغبة الصادقة في إنجاح المؤسسات الصحفية القومية، وتعظيم مواردها بشتى الطرق للحفاظ عليها ومساعدتها علي مواصلة رسالتها السامية وكان من أهم أدوات الهيئة في هذا الشأن هو تعظيم استغلال أصول المؤسسات الصحفية القومية وفي مقدمتها الأصول المملوكة ل مؤسسة الأهرام الصحفية.
وأضاف: لقد كانت الهيئة حريصة منذ اليوم الأول لها على التعاون مع جميع المؤسسات الصحفية لاستغلال أصولها سواء بالاستثمار أو المشاركة ، وعلى الرغم من أن قطعة الأرض التي نحتفل اليوم بإقامة مشروع ال نادي عليها كانت قد تعرضت للسحب نتيجة عدم استغلالها ، إلا إن الهيئة تواصلت مع الأجهزة المعنية بالدولة لاستعادتها ونجحت بالفعل في ذلك، إيمانا منا بأهمية هذه الاصول في تعظيم موارد المؤسسة.
وتوجه بخالص التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي لدعمهما المستمر والمتواصل للمؤسسات الصحفية القومية على كافة الأصعدة، إيمانا منهم بأهمية دورها التثقيفي والتنويري وكونها شريك أساسي وفاعل في جهود التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية .
وأكد أن ما نشهده اليوم هو نتاج جهود كبيرة من قبل الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية وفي المقدمة مؤسسة الاهرام أحدى أهم المؤسسات الصحفية القومية في مصر والوطن العربي، والتي لا يدخر العاملون بها أي جهد لإعلاء شأنها والنهوض بها، واحتفالنا اليوم بهذه المناسبة أكبر دليل علي صدق نواياهم وعملهم الصادق الدؤوب ، فقد كانت ومازالت مدرسة الاهرام من أعرق المدارس الصحفية مهنياً وأخلاقياً.
وأوضح أن هذا الحدث - رغم أهميته لنا جميعاً – هو بداية من بدايات متعددة ومختلفة لاستغلال أصول المؤسسات الصحفية القومية وبالطبع لن يكون الأخير، فهو حلقة ضمن خطة متكاملة تقوم الهيئة الوطنية للصحافة بتنفيذها بالتنسيق الكامل مع كافة المؤسسات بما يعظم الموارد لدعم قيام المؤسسات بدورها الحيوي والمهم في نشر الوعي والتصدي للشائعات ومواجهة التحديات التي تمر بها مهنة الصحافة في مصر والعالم.
وتوجه في ختام كلمته بخالص الشكر والتقدير للجميع على جهودهم المخلصة في إنجاح هذا العمل العظيم ولأبناء مؤسسة الأهرام العريقة بصادق الأمنيات بالتوفيق والنجاح.
من جانبه، قال عبد المحسن سلامة في كلمته خلال الحفل التوقيع، اليوم نحتفل بتوقيع عقد إنشاء "نادى الأهرام الاجتماعى والرياضى"، ذلك النادى الحلم الذي تحول إلى واقع، ليكون في طليعة الأندية الرياضية، والاجتماعية في مصر خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف أن أرض ال نادي مخصصة منذ عام 1995، ومنذ ذلك التاريخ كانت خطوات النادى تراوح مكانها، وللأسف تم إلغاء تخصيص أرض النادى، حتى استطعنا إعادة تخصيصها من جديد، مع إعادة تقييم لسعر المتر من جديد، لتصل الزيادة فى سعر الأرض إلى ما يقرب من 300 مليون جنيه ونجحنا في استعادة الأرض، وجدولة المبلغ، ودفع القسط الأول طبقا للبرنامج الزمنى المقرر.
وأوضح أن ال نادي يدخل فى إطار رؤية استثمارية شاملة لمؤسسة "الأهرام"، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، الذي لا يألو جهدا فى الدفع بالمشروعات الاستثمارية المتنوعة للمؤسسة؛ من أجل تحقيق الهدف الأساسى، وهو خلقْ موارد إضافية للمؤسسة لتمويل النشاط الصحفى الرئيسى، والوصول إلى الهدف الأساسى، وهو أن تتحول مؤسسة "الأهرام"، التى نحتفل هذا العام بمرور 147 عاما على تأسيسها، إلى مؤسسة صحفية، وإعلاميه ذكية، متكاملة خلال المرحلة المقبلة- إن شاء الله.
ووجه كل الشكر، والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى على كل ما يقدمه من إنجازات، ومشروعات عملاقة فى كل المجالات فى مصر، ونخص بالذكر هنا دعم سيادته للمؤسسات الصحفية؛ من أجل القيام بدورها التنويرى، والتوعوى، والحفاظ على الهوية الثقافية، والفكرية للمجتمع المصرى.
وأضاف : لدينا خطة طموحة فى مؤسسة "الأهرام"، حيث نجحنا خلال الفترة الماضية بفضل الله من الانتهاء من افتتاح 3 كليات إضافية بجامعة " الأهرام الكندية"، وإقامة أضخم مجمع بنوك فى وسط القاهرة يضم فروعا لأكبر 5 بنوك مصرية، بالإضافة إلى إنشاء مبنى تجاري، وإداري في القرية الذكية، ومبنى فندقي، وسكني في الغردقة، وها نحن الآن نقوم بالتوقيع على عقد إنشاء النادي؛ ليكون ثاني أضخم الموارد للمؤسسة بعد جامعة " الأهرام الكندية".
وأعرب عن أمله، خلال المرحلة المقبلة إنجاز بقية الخطوات العملاقة فى استثمار الأصول المملوكة للمؤسسة؛ من أجل تعظيم الإيرادات، وسد الفجوة التمويلية بين الإيرادات، والمصروفات.
بدوره، قال الدكتور حازم حسن رئيس مجلس إدارة شركة "كير" للمقاولات في كلمته، على مدار الشهور الماضية شهدنا جولات عمل مكثفة بين مؤسسة الأهرام وبين شركة "كير" للمقاولات للتفاوض لإنهاء الدراسات الخاصة بهذا المشروع العملاق والذي يمثل باكورة تعاون - ستمتد لمشاريع أخرى، حتى تم الإنتهاء من عمل كافة دراسات الجدوى ومراجعتها بدقة شديدة من جانب الطرفين وتم بالفعل السير في اجراءات الحصول على موافقات جهات الدولة المختلفة.
وأضاف لابد أن ندرك جميعاً أن هذا العمل ما كان ليرى النور دون جهود متواصلة من فريقي العمل في شركتنا و مؤسسة الأهرام بقيادة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس الإدارة وبدعم كامل من المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لهما منا جميعاً كل الشكر والتقدير على تلك الجهود.


وقال المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة "G.V sports"- المطور الرئيسي ل نادي الأهرام- أن دخول الشركة لمجال الاستثمار الرياضي، رافقته رؤية شاملة واستراتيجية عمل بنت عليها الشركة خططها في الولوج بقوة داخل هذه الصناعة الناشئة، وضخ المزيد من الاستثمارات الكبيرة للمشاركة في إنشاء وإدارة مجموعة من النوادي المنتشرة في ربوع مصر، منها نوادي بالساحل الشمالي، والشيخ زايد، والتجمع، وإحدي المحافظات وغيرها..
وقال إن الشركة ترى أن الاستثمار الرياضي يعد واحدا من أهم الاستثمارات الاقتصادية في العالم الآن، ويمثل العمود الفقري الذي تعتمد عليه بعض الدول لإنعاش اقتصادها، لذا فهي تتعامل معه عبر استنباط فكر جديد ومختلف سواء علي مستوي الإنشاءات أو الإداري أو التجهيزات، لتعميق رياضات جديدة، وإحياء أخري، مثل الألعاب الالكترونية بمختلف توجهاتها، أو الرياضات الفردية أو المبنية علي فكرة الملاعب المغلقة أو المفتوحة، مثل الاسكواش أو التنس أو رياضة الخيل أو الرياضات العالمية الشبيهة بالرياضات الأمريكية.
وأضاف المهندس حمودة، أن الشركة لديها من الخبراء في فن الإدارة والاستثمار الرياضي، بما يضاهي المستويات العالمية، في وضع الأنظمة الإدارية القائمة علي كون النوادي، تتخطي مسألة تبني رياضات فردية أو جماعية أو رياضيين موهوبين، إلي كونها تمثل أسلوب حياة، وتعليم وتنمية واكتساب مهارات، عبر وجود نظام يحقق العديد من الأهداف الرياضية والأخلاقية والإجتماعية، لعودة تجمع الاسر داخل النوادي، وملتقي للصداقات مع وجود خدمات اسرية مثل الحضانات وغيرها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2