دبلوماسى أمريكى يؤكد دعم بلاده الكامل لجهود الأمم المتحدة فى اليمن

دبلوماسى أمريكى يؤكد دعم بلاده الكامل لجهود الأمم المتحدة فى اليمناليمن

عرب وعالم27-7-2022 | 10:17

أكد السفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن، دعم بلاده الكامل ل جهود الأمم المتحدة في اليمن.

وقال ستيفن فاجن، وفقا لقناة ( اليمن الإخبارية)، اليوم الأربعاء، إن "أمريكا تؤكد دعمها اللامحدود ل جهود الأمم المتحدة الساعية لاتفاق هدنة جديدة".

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن الأمم المتحدة تسعى لاتفاق هدنة جديدة في اليمن لفترة أطول، معبرا عن قلقه إزاء حوادث العنف الأخيرة بما فيها الهجوم الحوثي على حي سكني بتعز.

وكانت الميليشيات الحوثية شنت قصفاً مدفعياً على حي الروضة في مدينة تعز مستهدفة تجمعاً للأطفال، مما تسبب في مقتل طفل وإصابة 11 آخرين، في أحدث انتهاك للهدنة الأممية من قبل الجماعة التي تحاصر المدينة منذ سبع سنوات.

وفي سياق التصدي لهجمات ميليشيا الحوثي، تمكن الجيش الوطني اليمني، من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي، بمحافظة صعدة، شمال البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، وفقا لقناة ( اليمن الإخبارية)، اليوم الأربعاء، إن "قوات الجيش الوطني تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مديرية باقم بمحافظة صعدة، تحتوي على مواد متفجرة ومفخخة".

وكان الجيش اليمني أعلن، في وقت سابق، مقتل وإصابة 18 جنديًا من قواته جراء خروقات الحوثيين المستمرة للهدنة الأممية، خلال 72 ساعة يأتي هذا في ظل الهدنة الأممية التي تم تجديدها للمرة الثانية، والمزمع انتهاؤها مطلع أغسطس القادم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2