وفاة زوجة نجم الأهلي ووزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد

وفاة زوجة نجم الأهلي ووزير الرياضة السابق طاهر أبو زيدطاهر ابو زيد

رياضة27-7-2022 | 16:12

توفيت اليوم الأربعاء، زوجة طاهر أبو زيد نجم الاهلي ووزير الرياضة السابق، عقب صراع مع المرض ، حيث لم تحدد الأسرة موعد العزاء حتي الان .

طاهر أبو زيد أو مارادونا النيل كما يلقبه الجمهور من أشهر لاعبى كرة القدم فى مصر، بدأ اللعب فى أسيوط إلى أن اجتاز اختبارات النادى الأهلى وأصبح لاعبا من الناشئين إلى أن تم تصعيده إلى الفريق الأول، وكانت أول مباراة رسمية له مع النادى الأهلى فى بطولة الدورى العام أمام السويس وفاز الأحمر 1/ صفر.

وفاز بالدورى المصرى 7 مرات وبطولة كأس مصر 5 مرات، كما ساهم بالفوز بالبطولة الأفريقية لأندية أبطال الدورى مرتين وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس 3 مرات، والكأس الأفروآسيوى مرة وبطولة كأس الاتحاد المصرى مرة.

وكان أبو زيد من أبرز لاعبى المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب عام 1986 التى أحرز الفراعنة لقبها.

واستهل أبو زيد مشواره الدولى بتألق مع منتخب الناشئين عام 1981، وفاز بلقب هداف كأس العالم للناشئين عام 1981 بأربعة أهداف، وصاحب أفضل لاعب عربى عام 1987 فى استفتاء جريدة الوطن الكويتية.

فيما شارك مع المنتخب الوطنى فى أربعة بطولات دولية مختلفة (كأس العالم للناشئين 1981، الدورة الأولمبية بلوس أنجلوس عام 1984، كأس الأمم الإفريقية 1986، كأس العالم للكرة الخماسية عام 1997).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2