الإرياني يدين جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية منازل المدنيين بمحافظة الحديدة اليمنية

الإرياني يدين جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية منازل المدنيين بمحافظة الحديدة اليمنية الإرياني يدين جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية منازل المدنيين بمحافظة الحديدة اليمنية

عرب وعالم28-7-2022 | 01:33

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى، معمر الإرياني جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة ل ايران منازل المواطنين المدنيين في قرية هيجة قريش في جبل ذوباس بمديرية حيس محافظة الحديدة اليمنية .

وأوضح الإرياني وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية قصف مليشيا الحوثي لمنازل المواطنين اسفر عن مقتل أنور ثابت هديش وإصابة محمد هديش بجروح بليغة، في امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق اليمنيين.

واشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل استهدافها الممنهج للتجمعات السكنية وقتل المدنيين بدم بارد في ظل سريان الهدنة التي ترعاها الامم المتحدة، ضاربة عرض الحائط بالتزاماتها وفق بنود الهدنة، والاجماع الإقليمي والدولي على دعم جهود التهدئة وتخفيف المعاناة الانسانية عن اليمنيين.

وطالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت، واتخاذ موقف واضح من هذه الجرائم بحق المدنيين الابرياء، وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي الارهابية في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

أضف تعليق