تحصين 50 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالإسكندرية

تحصين 50 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالإسكندريةماشية

محافظات31-7-2022 | 18:44

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إنه تم تحصين نحو 50 ألف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، منذ انطلاق الحملة القومية للتحصين وحتى 27 يوليو الجاري، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة؛ لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح، وحرصا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها.


وأضاف الشريف- في بيان، اليوم- أنه تم تكليف مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتورة صباح جارح بتكثيف حملات تحصين الماشية؛ للقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية.


وأشاد بالمجهود الذي تبذله مديرية الطب البيطري في تحصين وتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، حيث تعمل المديرية على التسهيل على مربي الماشية من خلال إرسال قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات البيطرية بها.


من جانبها.. أوضحت الدكتورة صباح جارح، أن الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع ستستمر حتى 21 أغسطس 2022، مضيفة أن المرضين والتسمم الدموي من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.


وأضافت أن الحملات القومية للتحصين تستهدف أن تكون مصر خالية تماما من هذه الأمراض في عام 2023، مشيرة إلى أنه تم تحصين 28351 رأس أبقار وجاموس، و21200 رأس أغنام وماعز، لتصل النسبة الإجمالية للتحصين إلى 34%.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2