تفاصيل مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة

تفاصيل مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثةوزيرة الهجرة نبيلة مكرم

مصر1-8-2022 | 06:13

تستعد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لإطلاق مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة، والذي يهدف إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر في مختلف الدول حول العالم.

وتتميز فعاليات النسخة الثالثة بتضمنها العديد من الحلقات النقاشية والزيارات الميدانية والجلسات المتنوعة، بمشاركة ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالدولة ونخبة متميزة من الجاليات المصرية بالخارج.

تتضمن النسخة الثالثة من المؤتمر حلقات نقاشية موسعة، بحضور ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة، للرد على استفسارات للمصريين بالخارج وسبل تنفيذ اقتراحاتهم، لتعظيم التبادل التجاري والسياحي ودعم القوى الناعمة المصرية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

أما عن الزيارات الميدانية، قالت وزيرة الهجرة إن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج يتضمن زيارات ميدانية لعدد من المدن الجديدة للاطلاع على فرص الاستثمار العقاري والتجاري فيها وتعزيز الترويج لها ومعرفة التسهيلات المقدمة لأبناء الوطن بالخارج.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن فعاليات المؤتمر تتضمن أيضًا زيارات ميدانية أخرى لعدد من المجمعات الصناعية الكبرى والمدن الصناعية الجديدة للاطلاع على مدى التقدم الذي وصلت إليه مصر القطاع الصناعي، خاصة في أعقاب مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" الذي نظمته وزارة الهجرة في أواخر مايو الماضي، وباعتبار أن الصناعة هي قاطرة الاقتصاد القومي المصري.

ولفت السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة إلى أن فعاليات ال مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة تتضمن جلسات اقتصادية وثقافية وخدمية، متضمنة دعم الاستثمار العقاري بالتنسيق مع المصريين بالخارج، والتأكيد على أهمية وثيقة التأمين على المصريين بالخارج، بجانب الفعاليات الثقافية، والخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة.

وأوضح السفير عمرو عباس، أن فعاليات المؤتمر ستشهد أيضًا طرحًا لما تقدمه مصر من إنجازات وطفرة تعليمية، وإطلاق جامعات وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأشار السفير عمرو عباس إلى أن المؤتمر سيتضمن لقاءات تجمع المصريين بالخارج وممثلي الوزارات والمؤسسات، للرد على مقترحاتهم واستفساراتهم ووضع إطار واضح لتعزيز الخدمات المقدمة لأبنائنا بالخارج، وتعريف المصريين بها.

وتأتي النسخة الثالثة من فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في إطار حرص الدولة على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجرى على أرض الوطن والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2