توريد 629 ألفًا و992 طنا من الأقماح لشون وصوامع الشرقية

توريد 629 ألفًا و992 طنا من الأقماح لشون وصوامع الشرقيةتوريد القمح

اقتصاد2-8-2022 | 20:10

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن شون وصوامع المحافظة استقبلت حتى، اليوم الثلاثاء، 629 ألفًا و992 طنًا من الأقماح وذلك منذ بدء موسم التوريد.

وأكد المحافظ - فى بيان - استمرار توريد القمح فى صومعتى الحسينية وأبوحماد وشون منيا القمح والهجارسة والقرين والبنك الزراعى ومراكز تجميع الغابة، إبراهيم حسن حوض الطرفا والمطاحن، مناشدًا المزارعين بالإسراع فى توريد القمح إلى الأماكن المخصصة لذلك للحفاظ عليه من الإهدار أو التلف وحفاظًا على الأمن الغذائى للمواطنين باعتباره المحصول الاستراتيجى الأول للمحافظة.

وأشار إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة، لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكداً على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2