كوريا الجنوبية وأستراليا تتفقان على تعزيز التعاون فى المجال الدفاعى

كوريا الجنوبية وأستراليا تتفقان على تعزيز التعاون فى المجال الدفاعىكوريا الجنوبية

عرب وعالم4-8-2022 | 14:19

اتفق وزيرا الدفاع الكوري الجنوبي "لي جونغ-سوب" والأسترالي ريتشارد مارليس، على تعزيز التعاون من خلال الهيئة التشاورية المنتظمة بين وزارة الدفاع والجيش لكل من الطرفين.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن المشاورات بين الجانبين جاءت على غرار اجتماع وزراء الخارجية والدفاع (بصيغة 2 زائد 2) بين الجانبين، والمناورات العسكرية المشتركة الثنائية ومتعددة الأطراف في الإقليم، وتنشيط التعاون في مجالي الفضاء وتصنيع الأسلحة.

وقال الوزير "لي" إن زيارته إلى استراليا تهدف إلى تأكيد الالتزام بما تم الاتفاق عليه في محادثات القمة بين كوريا الجنوبية وأستراليا على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي عُقدت في شهر يونيو الماضي، مؤكدا ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون في مجال الدفاع كدولتين تشتركان في القيم الديمقراطية.

من جانبه شدد الوزير "مارليس" على أن التعاون بين البلدين سيقدم مساهمات كبيرة في بناء النظام الدولي الذي يستند إلى المعايير المتعارف عليها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، لافتا إلى أن بلاده تحرص على ترسيخ التعاون في مجالي الدفاع و تصنيع الأسلحة مع كوريا الجنوبية التي تعتبر دولة صديقة لها، في عملية تعزيز القدرة الدفاعية الوطنية بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر المقبلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2