الحقيقة وراء السؤال.. هل تصل قطارات اليابان فى الموعد المحدد؟!

الحقيقة وراء السؤال.. هل تصل قطارات اليابان فى الموعد المحدد؟!الحقيقة وراء السؤال.. هل تصل قطارات اليابان فى الموعد المحدد؟!

* عاجل13-2-2018 | 16:18

كتبت : أمل إبراهيم انتشر على مواقع التواصل معلومة عن مدى دقة المواعيد بالنسبة لقطارات السكة الحديد فى اليابان وأن معدل التأخير فى العام 7 ثوان فقط ولكن ظهرت صفحة تسمى اليابان بالعربى تنفى أغلب ما يتم ترويجه عن اليابان وتنشر الحقيقة فهل تصل قطارات اليابان دائما فى الوقت المحدد ؟ لا توجد إحصائية واحدة في اليابان تؤكد هذا الكلام ، بل هناك احصاءات تقوم بها الشركات المشغلة للقطارات ويتغير معدل التأخير كل عام فهو ليس ثابت بطبيعة الحال، هنا تقرير عن القطارات اليابانية تم ترجمته من اللغة الإنجليزية تجدر الاشارة الى ان نظام السكة الحديد اليابانى معروف جيدا على الصعيد العالمى بدقة المواعيد ومدى الألتزام بها ولكن هناك تقرير لوزارة النقل صدر مؤخرا يشير الى وجود حالات تأخير متكررة خلال ساعة الذروة فى طوكيو. ونشر مكتب السكة الحديد بوزارة البيئة والنقل والسياحة تقريرا يوم 22 ديسمبر حول حالات تأخير القطار فى طوكيو وجاء التقرير استجابة للتحسينات الموصى بها لشبكة السكك الحديدية. ويقدم التقرير - وهو الأول من نوعه من قبل الوزارة - إحصاءات عن أسباب التأخير وتظهر الارقام أن خطوط شركة سكة حديد شرق اليابان اصبحت الاسوأ على قائمة شركات السكة الحديد بعد حدوث تأخير على خط " تشيو سوبو" بمعدل مرة كل 19 يوم عمل فى الشهر فى السنة المالية 2017. وكانت معظم حالات التأخير الطفيفة التى تقل فى الأغلب عن 10 دقائق سببها الركاب فحوالى 47 فى المائة من الركاب كانوا يحاولون ركوب القطارات فى وقت متأخر من المغادرة، و 16 فى المائة بسبب أعادة فتح أبواب القطار و 12.6 فى المائة بسبب الاشخاص الذين يحتاجون الى مساعدات طبية. ومن بين أسباب حالات التأخير الكبرى التى أستمرت لأكثر من 30 دقيقة كانت بسبب حالات الانتحار
وقال جون اوميهارا، وهو صحفى متخصص فى هذا الصدد، أنه بالرغم من أن نظام السكك الحديدية اليابانى يشتهر بمدى التزامه بالمواعيد الا أن الازدحام وسط طوكيو خلال أوقات الاندفاع الصباحى قد يسبب تأخيرا متكرر في القطارات والسكك الحديدية. وقال انه لم يكن هناك أهتمام كبير فى وزارة النقل للحد من التأخير "فى وسط طوكيو. على سبيل المثال، حتى وقت قريب، لأن أغلبها أسباب خارج إطار وزارة النقل مثل حوادث الانتحار التى تعتبر عوامل خارجية لم تكن سببها شركات القطار نفسها. بيد ان الوزارة تأخذ على عاتقها مدى كفاءة القطارات التى تعمل فى وسط طوكيو ، حيث شكلت مجموعة عمل متخصصة فى تحسين الالتزام بالمواعيد. "لقد استغرق الأمر بعض الوقت، لكن الوزارة تنظر الآن في الأرقام وتحلل ما يسبب التأخير في القطار. وهذه خطوة اولى للوزارة ". وقال ممثل لمكتب السكة الحديد طلب عدم الكشف عن هويته أن الوزارة تقدم التمويل والدعم لتدريب الشركات وسنواصل إجراء دراسات سنوية وإصدار تقارير ". وأضاف "أننا نأمل فى أن يساعد الأعلان عن هذه الارقام فى زيادة الوعي (ما يسبب تأخيرات القطار) بين الركاب والحد من حالات التأخير".
أضف تعليق

إعلان آراك 2