أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لن تعيش في استقرار إلا بحل القضية الفلسطينية

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لن تعيش في استقرار إلا بحل القضية الفلسطينيةأستاذ علوم سياسية: إسرائيل لن تعيش في استقرار إلا بحل القضية الفلسطينية

TV8-8-2022 | 18:55

محمد عفيفى

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن عودة الحياة الطبيعية إلى قطاع غزة ارتبطت بالدور المصري للتدخل لوقف إطلاق النار.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القضية الفلسطينية يمكن أن تنفجر في أي لحظة بما يهدد المصالح الأمريكية في المنطقة والعالم.


وأوضح الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن أمين عام الأمم المتحدة والرئيس الأمريكي وعدد من دول العالم أشادت بالدور المصري للتهدئة في قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه الإشادة تعبر عن الثقة في مصر ودورها الإقليمي والذي تثبت الأيام أنه مهم وحيوي.

وأكد أن هدف مصر الحفاظ على الدماء الفلسطينية البريئة والبنية التحتية في قطاع غزة ومنع تحول النزاع لحرب طويلة تؤثر على استقرار الإقليم ككل.
ولفت الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن مصر أثبتت أنها أفضل وسيط فيما يتعلق بملف غزة وإسرائيل.

وأوضح أن الصواريخ الفلسطيني وإن كان تأثيرها التدميري محدود ولكن تأثيرها النفسي كبير وجعلت إسرائيل تحول مسار الطائرات المدنية، وأثرت على نمط الحياة اليومي، وتل أبيب لن تعيش في استقرار إلا بحل القضية الفلسطينية.

وتعتبر مصر ملف غزة جزء من الأمن القومي المصري، لافتا إلى أن القضية الفلسطينية يمكن أن ةتنفجر في أي لحظة ويجب الإسراع في المسار التفاوضي.


وتابعت الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن عودة الحياة لطبيعتها إلى غزة بعد الدور المصري في وقف العدوان.

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة