المدرب الوطني يقاوم 6 مدارس أجنبية في الدوري الفرنسي

المدرب الوطني يقاوم 6 مدارس أجنبية في الدوري الفرنسيالمدرب الوطني يقاوم 6 مدارس أجنبية في الدوري الفرنسي

رياضة8-8-2022 | 20:56

بدأت منافسات الدوري الفرنسي، بطموحات عديدة واستراتيجية مختلفة لـ 20 ناديا على المستويات الفنية والإدارية.

مالت أندية الليج وان في الموسم الحالي، للاستعانة بالمدرب الوطني، وعلى رأسهم العملاق باريس سان جيرمان، الذي تعاقد مع كريستوف جالتيه حتى صيف 2024 مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.

تولى جالتيه المسؤولية خلفا للأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، ورفض اعتبار نفسه سفيرا لمدربي فرنسا في صفوف حامل اللقب.

ومن بين 20 فريقا في المسابقة، استعان 14 ناديا بالمدرب الفرنسي، بينما اتجهت باقي الأندية لـ6 مدارس أجنبية مختلفة.

بخلاف جالتيه وباريس سان جيرمان، يقود نانت بطل كأس فرنسا، أنطوان كومبواريه، كما يتواجد كل من برونو جينسيو (رين)، جولين ستيفان (ستراسبورج)، برونو إرليس (تروا).

علاوة على باسكال جاستان (كليرمون فوت)، جيرالد باتيل (آنجيه)، جان مارك فورلان (أوكسير)، فيليب مونتانييه (تولوز)، ريجيه لي بريس (لوريان)، فرانك هايس (لانس).

وتشمل قائمة المدرب الوطني، أسماء أخرى من مزدوجي الجنسية مثل الفرنسي إيطالي أوليفيه ديل أوجيلو (مونبيلييه)، الفرنسي أرميني ميشيل دير زاكاريان (بريست)، والفرنسي إيطالي أوليفيه بانتالوني (أجاكسيو).

أما قائمة المدربين الأجانب، تضم 6 أسماء، أبرزها وأكثرها خبرة، السويسري لوسيان فافر مدرب نيس، القادم من بوروسيا دورتموند، والهولندي بيتر بوس (أولمبيك ليون)، والإسباني أوسكار جارسيا (ريمس)، والبلجيكي فيليب كليمنت (موناكو).

وانضم للقائمة هذا الصيف، البرتغالي باولو فونسيكا، مدرب ليل، وكذلك الكرواتي إيجور تودور، الذي تعاقد مع أولمبيك مارسيليا قبل أسابيع قليلة من انطلاق الدوري الفرنسي بعد الانفصال عن الأرجنتيني خورخي سامباولي.

ويعد أوليفيه بانتالوني، المدير الفني لفريق أجاكسيو، الأطول عمرا في منصبه، حيث يبقى مدربا للفريق منذ ما يزيد عن 7 أعوام.

أما قائمة الأحدث تشمل كريستوف جالتيه مع باريس، إيجور تودور مع مارسيليا، باولو فونسيكا مع ليل، لوسيان فافر مع نيس، وريجيس لو بريس مع لوريان، حيث تولوا المهمة جميعا منذ 6 أسابيع على الأكثر.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2