هاني الناظر: السيدات الحوامل أكثر فئة تعرضاً للإصابة بـ النخالة الوردية

هاني الناظر: السيدات الحوامل أكثر فئة تعرضاً للإصابة بـ النخالة الوردية الدكتور هانى الناظر

TV9-8-2022 | 15:42

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن النخالة الوردية تصيب الإنسان الذي يتراوح عمره من 20 إلى 40 عاماً، وتصيب السيدات أكثر من الرجال بنسبة 3 إلى 1، معقباً: "نادراً لما بنشوف حالات إصابة لدى الرجال، ولكن كثيراً عند السيدات، خاصة الحوامل".

وأضاف "الناظر" خلال استضافته ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع على فضائية "تن"، أن النخالة الوردية يكون لها ظهور مميز، حيث تظهر على هيئة بقعة حمراء اللون وتُسمى “البقعة الأم"، وتكون الحواف باللون الأحمر، ومن الداخل بلون "الروز" وعليها قشور، لذلك سُميت النخالة الوردية.

ونوه استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، إلى أن الرجال هي الفئة الأكثر تعرضاً للإصابة بـ الثعلبة، موضحاً أن الثعلبة هي عبارة عن وجود مكان مستدير في الرأس خالٍ من الشعر تماماً.

وأوضح "الناظر" إلى أن الثعلبة قد تكون موضعية، أو أكثر مكان، أو ثعلبة شاملة تصيب فروة الشعر بالكامل، وقد تكون ثعلبة مناعية كلية تصيب شهر الجسم كاملاً، منوهاً إلى أن هذا النوع يتسبب في حدوث خلل في الجهاز المناعي.

وذكر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن الخلل في هذا المرض يعني نشاطا زائدا في مناعة الجسم، وليس ضعف مناعة.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2