وزير القوى العاملة يسلم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة

وزير القوى العاملة يسلم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدةوزير القوى العاملة

مصر10-8-2022 | 14:52

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الأربعاء، 8979 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة بمدينة العلمين الجديدة المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة مطروح تغطي الوفاة والعجز الكلي المستديم والجزئي، وذلك بعد رفع قيمتها التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه.
وقال سعفان - خلال تسليم الوثائق بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة - :"حافظوا على مصر ومواردها ليعم الخير على الجميع ونتخطى كافة الأزمات"، منوها بأن زيارته لمدينة العلمين الجديدة تعد محاولة لإلقاء الضوء على ما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات داخل المدينة، والتي تعد طفرة سكنية تغطي فرص السياحة والمصيف، فضلا عن الفرص السكنية.
وأضاف أن تسليم هذه الوثائق يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على رعاية العمال وتقديم كافة أوجه الحماية لهم ولأسرهم باعتبارهم الفئة الأكثر تعرضا للمخاطر أثناء العمل، مؤكدا أهمية تكاتف الشركات وتعاونها مع الوزارة في تقديم بيانات العمالة لديها حتى تتمكن الوزارة من حصر كافة العمالة غير المنتظمة، وتقديم كافة أوجه الرعاية لها.
ووجه مديرية القوى العاملة بمطروح بالتنسيق مع جهاز مدينة العلمين والشركات التي تعمل بها ليكون هناك ربط وتبادل البيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، فضلا عن توعية العمال أنفسهم بأهمية الحصول على وثيقة التأمين.
ودعا العمال بأن يكونوا حريصين على التأمين على أنفسهم بقيمة التأمين البسيطة التي تبلغ 120 جنيها شهريا ، مشيرا إلى أنها تعطي تأمين أشمل للعامل وأسرته سواء التأمين الاجتماعي أو الصحي أو في حالة العجز أو الإصابة أو الوفاة.
ونوه بأن هذه اللقاءات والجولات التي يقوم بها ولقائه بالعمال وأصحاب الشركات دائما ما يكون حريص على نقل توجهات الدولة وتوضيحها والتأكيد عليها والتي يكون هدفها دائما مصلحة الدولة.
وأشار إلى أن الأوضاع الراهنة على المستوى العالمي فرضت بعض التأثيرات التي يجب علينا أن نتجاوزها بالوعي والتنفيذ، وتأتي توجيهات الدولة حاليا في ترشيد استخدام الكهرباء ويجب اعتبارها مسئولية فردية على كل مواطن، لافتا إلى أن هذه التوجيهات تقابل أحيانا من بعض الأفراد أصحاب الدعوات التخريبية بالسلب، وهو الأمر الذي يجب أن نتصدى له جميعا.
من جهته.. قال عاطف درويش مدير مديرية القوى العاملة بمطروح إن مدينة العلمين الجديدة تعد إحدى صروح المجد التي تعبر عن القيادة الحكيمة التي تبني المستقبل وتسابق الزمن بعزيمة لا تلين ولا تنضب.
وأضاف أن الدولة تحرص على تقديم الاهتمام الكامل للعمالة غير المنتظمة حيث شمل عدد المستفيدين من العمالة في قطاع التشييد والبناء بمحافظة مطروح 13881 عاملا تشملهم الرعاية الصحية والاجتماعية من خلال المنح المقدمة لهم من إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.
وفي ختام الاحتفالية، كرم الوزير 8 شركات من عاملين مدينة العلمين الجديدة لجهودهم في رعاية العمالة غير المنتظمة وهي (أوراسكوم ، جاما ، درة ، البحر الأحمر ، سامكريت، ريديكون ،سياك ، الإسكندرية للإنشاءات طلعت مصطفى ، حسن علام).
وقدمت تلك الشركات دروع ل وزير القوى العاملة تقديرا لجهوده في رعاية العمالة غير المنتظمة ودعمه المستمر لها، فضلاً عن التعاون الدعم مع الشركات العاملة بالمشروعات القومية بمدينة العلمين الجديدة.

أضف تعليق