بريطانيا: شركات الطاقة توافق على المساعدة في ارتفاع الفواتير

بريطانيا: شركات الطاقة توافق على المساعدة في ارتفاع الفواتيربريطانيا

عرب وعالم11-8-2022 | 22:29

دار المعارف

وافقت شركات الطاقة في المملكة المتحدة على "العمل عن كثب" مع الحكومة؛ لتقديم المزيد من الدعم للأسر المتعثرة مع ارتفاع ال فواتير هذا الخريف، وفق صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

يأتي ذلك بعد أن انضم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بشكل غير متوقع إلى وزير الخزانة نظيم الزهاوي ووزير الأعمال كواسي كوارتنغ لإجراء محادثات مع رؤساء شركات الطاقة في مقر الحكومة في "داونينج ستريت".

وعلى الرغم من عدم تقديم أي تفاصيل عن أي خطط للدعم المالي المستقبلي، قال الزهاوي إن قادة الشركات الحاضرة اتفقوا "بروح الوحدة الوطنية" على العمل مع الحكومة "لبذل المزيد لمساعدة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها".

وبعد الاجتماع، حث جونسون عمالقة الطاقة على العمل على الوصول إلى المزيد من الطرق لدعم الشعب حيث من المتوقع أن ترتفع فواتير الطاقة إلى أكثر من 3500 جنيه إسترليني سنويًا اعتبارًا من أكتوبر، و 4266 جنيهًا إسترلينيًا في يناير، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نقص إمدادات الغاز الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

وقال جونسون: "تشعر البلدان في جميع أنحاء العالم بتأثير الحرب.. المدمرة في أوكرانيا. نعلم أن هذا سيكون شتاءً صعبًا للناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولهذا السبب نبذل قصارى جهدنا لدعمهم ويجب أن نواصل القيام بذلك."

وأضاف: "بعد اجتماعنا اليوم، سنواصل حث قطاع الكهرباء على مواصلة العمل على الطرق التي يمكننا من خلالها تخفيف ضغوط تكلفة المعيشة والاستثمار بشكل أكبر وأسرع في أمن الطاقة البريطاني."

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان المعهد العالي