مؤتمر لتطوير خدمات الموانئ بغرفة الملاحة سبتمبر القادم

مؤتمر لتطوير خدمات الموانئ بغرفة الملاحة سبتمبر القادممؤتمر لتطوير خدمات الموانئ بغرفة الملاحة سبتمبر القادم

اقتصاد12-8-2022 | 13:07

يعقد الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية، برئاسة اللواء بحري محمود حاتم القاضي، بالتعاون مع غرفة ملاحة الإسكندرية، برئاسة الأستاذ/ محمد مصيلحي مؤتمرا عن "منظومة صناعة النقل البحري العربي بين النظرية والتطبيق" ومن المقرر أن يعقد ال مؤتمر في 28 سبتمبر2022 بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل بالاضافة الى قيادات النقل البحري.

ويأتي ال مؤتمر في إطار التعاون بين الاتحاد العربي لغرف الملاحة وغرفة ملاحة الإسكندرية، ووزارة النقل وقيادات هيئات الموانئ، حيث من المقرر أن يشارك بال مؤتمر العديد من قيادات النقل البحري ورؤساء هيئات الموانئ والخبراء والمتخصصين لمناقشة تطوير خدمات الموانئ ومنظومة صناعة النقل البحري في مصر. في الوقت الذي يشهد فيه قطاع النقل البحري تطورا كبيرا واهتماما من قبل الدولة، وذلك من خلال دخول رؤوس أموال ضخمة بتطوير الموانئ وتدشين العديد من المشروعات الجديدة، أو تطوير الموانئ الموجودة بالفعل.

وأشار اللواء محمود حاتم القاضي رئيس ومنظم المؤتمر، أن الوزير ال مؤتمر يأتي في توقيت تشهد فيه الموانئ المصرية طفرة من حيث الاستثمارات التي يتم تنفيذها، ورؤوس الأموال العربية والأجنبية الضخمة التي تتم على أرض الواقع . كما انه يأتي في ضوء تنفيذ مخطط تنفيذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

ومن المقرر أن يشرف ال مؤتمر بحضور لفيف من الخبراء والمعنيين بصناعة النقل، منهم ايللي زخور النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية، ومعالي وزير النقل السابق الدكتور هشام عرفات رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر.

كما يتخلل ال مؤتمر عددا من ورش العمل حيث تعقد الورشة الأولى بعنوان " الأسطول البحري المصري والعربي" والتي يرأسها اللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، بينما تعقد الورشة الثانية بعنوان " الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر " برئاسة وزير البترول السابق المهندس أسامه كمال.

كما أنه من المقرر أن تعقد الورشة الثالثة بعنوان " صناعة النقل البحري المصري العربي والموانئ البحرية"، وذلك برئاسة اللواء الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فيما ستعقد الورشة الرابعة بعنوان " التمويل في صناعة النقل البحري العربي " ، وذلك برئاسة وزير التخطيط السابق الدكتور أشرف العربي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2