5 أطعمة تحمي من الالتهابات المزمنة.. تعرف عليها

5 أطعمة تحمي من الالتهابات المزمنة.. تعرف عليهاأطعمة تحمي من الالتهابات المزمنة

منوعات16-8-2022 | 10:44

يعد الغذاء من العوامل التي تساعد في الوقاية من أمراض عديدة، وتعد الالتهابات من الأمراض المزمنة التي تصاحب الجسم مع التقدم في العمر، لذلك يحتاج الأفراد إلى أطعمة غذائية تسهم في الوقاية من الأمراض وتقلل من مخاطر الإصابة بالالتهابات، بحسب شبكة eat this not that الأمريكية.

وهناك العديد من الأطعمة الغذائية التي تسهم في التقليل من الالتهابات المزمنة والإصابة بالأمراض، لاحتوائها على المعادن المتنوعة التي تدعم صحة الفرد، وتظهر أبرزها في البروتينات والكالسيوم والفيتامينات والأحماض المعدنية والزنك والحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم، وتتمثل هذه الأطعمة في المأكولات التالية:
1- المأكولات البحرية: تحتوي المأكولات البحرية على الأحماض الدهنية التي تتمتع بأوميجا 3، وبالتحديد سمك السلمون، الذي يقلل من حدوث الالتهابات المزمنة، الخاصة بأمراض القلب والكلى والكبد، لكونه يقلل من مستويات السكر بالدم.

2- الأطعمة الغنية بالفواكه والخضروات: تساعد الأطعمة الغنية بالفواكه والخضروات في التقليل من الالتهابات، لأنها تتمتع بمضادات الأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة بالجسم، لذلك ينصح بتناولها باستمرار، وتظهر في الفواكه الداكنة مثل التوت البري.

3- الأطعمة النباتية: تسهم الأطعمة النباتية بجميع أنواعها، بكسر مؤشرات الالتهاب بالجسم، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف.

4- نبات الجوز: وينصح بتناول الجوز بعد بلوغ الـ60 أو 70، لأنه يحتوي على أوميجا 3 والدهون الصحية، التي تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض.

5- الأطعمة المخمرة: تساعد المخللات الآسيوية في التقليل من الالتهابات، لأنها تحتوي على عنصر البروبيوتيك الذي يعزز من صحة الأمعاء.

أضف تعليق