"أمراض النباتات" ينظم برنامجًا تدريبيًا حول تشخيص أمراض الفاكهة والطرق الحديثة لمكافحتها

"أمراض النباتات" ينظم برنامجًا تدريبيًا حول تشخيص أمراض الفاكهة والطرق الحديثة لمكافحتهامعهد بحوث أمراض النباتات

مصر16-8-2022 | 13:36

قال مدير معهد بحوث أمراض النباتات الدكتور أشرف خليل، إن المعهد ينفذ برنامجًا تدريبيًا بعنوان (تشخيص أهم الأمراض التي تصيب أشجار الفاكهة والطرق الحديثة لمكافحتها) بمقر المعهد بالجيزة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وحتى بعد غد الخميس.
وأضاف خليل - في بيان اليوم - أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
وأوضح أن البرنامج سيتناول تصحيح المفاهيم الخاطئة في مكافحة أمراض الفاكهة وأهم الأمراض التي تصيب محصول المانجو والطرق الحديثة لكافحتها، وكذلك أهم الأمراض التي تؤثر على الطاقة الإنتاجية للموالح وسبل مكافحتها أيضا، والمكافحة المتكاملة للأمراض التي تصيب نخيل التمر وتنوع الفطريات كبيرة الحجم المسببة للتقرحات وأعفان الأخشاب بأشجار الفاكهة والأشجار الخشبية والحد من انتشارها.
وتابع خليل أن البرنامج سيتناول أيضًا أهم الأمراض التي تصيب الزيتون وطرق تشخيصها ومكافحتها وأهم أمراض التفاح وطرق مكافحتها الحديثة، فضلًا عن الاستراتيجيات العامة لتشخيص أمراض الموالح والطرق غير التقليدية للمكافحة، وأهم الأمراض التي تصيب محصول الموز والطرق الحديثة لمكافحتها، وأهم أمراض ومشاكل العنب والطرق الحديثة لمكافحتها.
وأكد مدير المعهد أن البرنامج يستهدف تدريب الباحثين بمختلف المراكز والمعاهد البحثية، وكذلك طلاب الكليات وحديثي التخرج ومهندسي الشركات الخاصة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2