الخارجية التونسية تستقبل سفير فنلندا

الخارجية التونسية تستقبل سفير فنلنداتونس وفنلندا

عرب وعالم17-8-2022 | 19:20

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة، سفير جمهورية فنلندا ب تونس بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.

وأشاد الوزير بالعلاقات التونسية-الفنلندية معبرا عن شكره للسفير الفنلندي على الجهود التي بذلها طيلة تواجده على رأس بعثة بلاده بتونس، من أجل تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وعلى الدعم الفنلندي لبلادنا في مواجهة جائحة كورونا.

وأكد الوزير على ضرورة مواصلة التشاور بين البلدين لمزيد تنويع وإثراء التعاون الثنائي وإيجاد صيغ ومجالات جديدة للشراكة خاصة في المجالات الواعدة وذات القيمة المضافة العليا، وذلك من خلال الاستفادة من الاستراتيجية التنموية الفنلندية بمنطقة شمال إفريقيا بالنسبة للفترة 2021-2024، وتوظيف الاستحقاقات الثنائية المُقبلة، ولاسيّما منها المشاورات السياسية القائمة بين البلدين، لهذا الغرض.

من جانبه، عبر السفير الفنلندي عن امتنانه للسلطات التونسية للتسهيلات التي وفرتها له طيلة فترة عمله ببلادنا، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية وتعميق التشاور والتنسيق مع تونس في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها مواجهة التحديات الدولية والإقليمية الراهنة والتي تستدعي تضافر جهود المجموعة الدولية على أساس مبدأ التكامل والتضامن بين الشعوب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2