روسيا: ننتظر زيارة خبراء الوكالة الدولة النووية لمحطة زابوروجيه

روسيا: ننتظر زيارة خبراء الوكالة الدولة النووية لمحطة زابوروجيهمحطة زابوروجيه

عرب وعالم18-8-2022 | 18:54

أعلن نائب مدير الإعلام في وزارة الخارجية الروسية إيفان نيتشايف، اليوم الخميس، أن روسيا تنتظر زيارة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيه قريبًا، حتى يتأكدوا من جريمة نظام كييف على أرض الواقع.

وقال نيتشايف: "لمنع وقوع كارثة نووية، من الضروري إجبار القوات الأوكرانية على وقف القصف، نتوقع أن تكون هناك في المستقبل القريب، زيارة إلى محطة زابوروجيه للطاقة النووية من قبل خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي تم الاتفاق عليها بالكامل مرة أخرى في يونيو الماضي، وأحبطتها قيادة الأمانة العامة للأمم المتحدة، يجب أن يتأكد الخبراء على أرض الواقع من سلوك نظام كييف الإجرامي".

وأضاف: "لقد أثبتت كييف مرات عديدة قدرتها على تنظيم الاستفزازات وعدم القدرة على السيطرة على التشكيلات القومية؛ وللسبب نفسه، فإن مقترحات إنشاء منطقة منزوعة السلاح حول محطة زابوروجيه للطاقة النووية غير مقبولة، وتنفيذها سيجعل المحطة أكثر عرضة للخطر".

وتابع نيتشايف: "إن موسكو مهتمة بزيارة بعثة الأمم المتحدة إلى يلينوفكا في أسرع وقت ممكن، وسيصبح ذلك ممكنًا بعد الاتفاق على جميع التفاصيل".

وأردف نيتشايف: "فيما يتعلق بنتائج البعثة، فإننا بالطبع نعتمد على تحليل محايد وغير متحيز وإثبات كل الحقائق المتعلقة بهذا الحادث المأسوي".

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2