ندوة تثقيفية للتوعية بالتغيرات المناخية في الوادي الجديد

ندوة تثقيفية للتوعية بالتغيرات المناخية في الوادي الجديدندوة تثقيفية للتوعية بالتغيرات المناخية في الوادي الجديد

محافظات18-8-2022 | 16:44

نظم مركز إعلام الداخلة بالوادي الجديد، والتابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية للتوعية ب التغيرات المناخية والتوعية بتأثيرها على مختلف مناحي الحياة، تحت عنوان " التغيرات المناخية والحفاظ على البييئة"، في ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي cop27.

وقال محسن محمد مدير مركز إعلام الداخلة بالوادي الجديد - في تصريح - إن الندوة شملت تعريف التغيرات المناخية بأنها تغير الحالة الطبيعية لعنصر أو أكثر من عناصر المناخ ويستمر هذا التغير لفترة طويلة، والعناصر المناخية متعددة ومنها الحرارة والرطوبة ثم الأمطار والسيول والفيضانات.

وأضاف أن الندوة تأتي في ظل استضافة مصر لمؤتمر التغيرات المناخية العالمي وما يقدم من جهود لإنجاح هذا المؤتمر والخروج بتوصيات تساهم في الحد من تأثير التغيرات المناخية على مستوى العالم، مشددًا في هذا الصدد على أهمية التوعية ب التغيرات المناخية وتأثيرها على الجنس البشري.

وأشار إلى أن الندوة تناولت أسباب التغيرات المناخية ومنها الاحتباس الحراري والأنشطة والسلوكيات البشرية عمومًا والأنشطة الصناعية وتصاعد عوادم السيارات والانبعاثات الكربونية، والإفراط في قطع الأشجار، بجانب تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية، وتأثير ذلك على تراجع الإنتاجية وارتفاع الأسعار، لافتًا إلى الجهود المبذولة في مصر من أجل الحفاظ على البيئة وتخفيف تداعيات التغيرات المناخية.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2