محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية وأعمال النظافة بمدن قليوب وشبرا الخيمة والخصوص

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية وأعمال النظافة بمدن قليوب وشبرا الخيمة والخصوصعبد الحميد الهجان

محافظات19-8-2022 | 20:08

تفقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الجمعة عددا من المشروعات الخدمية وأعمال النظافة بمدن قليوب وشبرا الخيمة والخصوص، وذلك للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على التواجد الميداني وسطهم لحل مشاكلهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

واستهل المحافظ الجولة، وفقا لبيان صادر عن المحافظة، بتفقد ميدان العاشر من رمضان ب قليوب والتي قامت المحافظة بتطويره وتحويله إلى ميدان ذو طابع جمالي ومروري منسق، حيث تم استغلال الجزيرة الوسطى لإقامة متنزه وحديقة متكاملة لتكون متنفسا لأهالي المدينة بالاضافة لتركيب البرجولات الخشبية، إضافة إلى عمل شبكة كهرباء ومياه داخلية علاوة على إنشاء جزيرة جانبية مواجهة لمستشفى قليوب بطول 50 مترًا وعرض 16 مترًا مدعمة بأعمدة الإنارة، موجها باستمرار اعمال النظافة بالحديقة وري الاشجار وإزالة الاشغالات الموجودة والاهتمام بنظافة مدخل المدينة وتقليم الاشجار والنخيل بشوارع المدينة ، مؤكدا أنه سيتم افتتاحه رسميا بالعيد القومي للمحافظة خلال اغسطس الجاري.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير كوبري أحمد عرابي في المرحلة النهائية، حيث تم الانتهاء من رصف جميع المطالع والمنازل للكوبري وتتم حاليا الانتهاء من أعمال دهانات الأسوار الحديدية والبلدورات، ومن المقرر أن يتم افتتاح الكوبري رسميا في العيد القومي للمحافظة، والتي بلغت تكلفته الاجمالية 40 مليون جنيه.

كما تابع المحافظ أعمال تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمة والتي تتم على قدم وساق تمهيدا لافتتاحه، وكذلك تفقد شارع 135، حيث تفقد أعمال النظافة التي تتم بالشارع، مشددا على الابلاغ عن أى شخص يقوم بالقاء القمامة على الطريق، وتحرير محاضر للمخالفين.

وتابع الهجان جولته بتفقد الأعمال الجارية بمحور الخصوص الجديد، والذي يربط محور الفريق العصار بالطريق الدائري، مشددا على إزالة المخلفات والإشغالات بنطاق المحور الجديد والمتمثلة فى تراكمات القمامة وعدد من ساحات الانتظار غير المرخصة وعدد من الأكشاك.

واختتم المحافظ جولته بتفقد قطعة أرض على مساحة 5 أفدنة علي محور الخصوص الجديد عند منطقة العمارات السكنيه، حيث وجه المحافظ رئيس الحي بعمل رفع مساحي لقطعة الارض لدراسة استغلالها في مشروعات عامة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2