«أسوان تحكي» فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

«أسوان تحكي» فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية

ثقافة وفنون20-8-2022 | 10:28

ينظم مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 23 من أغسطس 2022م الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق زووم؛ بقاعة C بعنوان "أسوان تحكي" بالتعاون مع مجلة أدب ونقد برئاسة تحرير المبدع عيد عبد الحليم، وذلك بعد تقديم 3 ندوات بعنوان الإسكندرية تحكين في إطار مشروع " تمصرحكي" الذي ينظمه المختبر مع المجلة. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يسمح للجمهور بحضور الندوة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


سيقرأ 14 قاصة وقاصًا من أسوان قصصهم، ويعلق عليها نقديا الناقدان وحيد مهدي وهاجر صالح، أما المبدعون فهم: محمد عبد الوهاب. محمد المصري. ياسر سليمان. صابرين خضر. أسماء محمد. دعاء صالح. علا سعيد. نادية ضاحي. أمنية محمد. طه حسين الأسواني. سمية ماهر. مها حامد. محمد علاء. نهلة ماهر.
يذكر أن وحيد مهدي كاتب وباحث في الادب والفنون صدر له أكتر من عشر كتب منها الخطوة الأولى وأهل القمة وطقوس العبقرية مارس الكتابة الصحفية منذ عام ٢٠٠١ في جريدة التجمع، وجريدة القاهرة، وجريدة الدستور، ومجلة الشباب، والمواقع الالكترونية المرموقة وغيرها... قدم عدد من المحاضرات الادبية الاسبوعية والشهرية، وناقش عدد من الاعمال الروائية بالمراكز الثقافية المختلفة.. كمركز الابداع، وقصر ثقافة الأنفوشي، والصالونات الادبية الخاصة... حاصل على بكالوريس إدارة أعمال. أما هاجر محمود صالح كاتبة ومترجمة سكندرية. متخرجة من شعبة اللغة التركية بقسم اللغات الشرقيةـ كلية الآداب.حصلت على دبلومة النقد الفني من أكاديمية الفنون ـ معهد النقد الفني.كما حصلت على دبلومة الانثروبولوجيا من كلية الدراسات الإفريقية ـ جامعة القاهرة. مهتمة بالأدب و السينما والفن التشكيلي وعلاقة الإنسان بالمدينة وأشكال التداخل بين الأدب والفنون البصرية.عملت كمحررة ومدققة لغوية لعدد من دور النشر.

كما انضمت لنادي الكتابة في مساحة باب شرق ـ أحد مشروعات معهد جوتة ـ حيث عملت كمنسقة للنادي أثناء فترة جائحة كورونا. تكتب القصة القصيرة والسيناريو.

أضف تعليق

إعلان آراك 2