انطلاق مهرجان المانجو بالإسماعيلية بحضور 9 سفراء حفل افتتاح الفعاليات

انطلاق مهرجان المانجو بالإسماعيلية بحضور 9 سفراء حفل افتتاح الفعالياتالمانجو

TV20-8-2022 | 13:46

قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه يتم العمل على زيادة الصادرات من المانجو وزيادة استثمارات التصنيع الزراعى، وإضافة البهجة والسرور على الأهالي في محافظة الإسماعيلية وبقية المحافظات من خلال دعوتهم إلى هذا المهرجان.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيا، قال خلاله جريج لويس السفير النيوزيلندى بالقاهرة، إن المهرجان شيء رائع، مشيرًا إلى أن مصر تشتهر بالزراعة وتصدير المنتجات الزراعية مثل المانجو والبرتقال.

المهرجان الذي يستمر على مدار يومين يستهدف الترويج لمحصول المانجو والذي تشتهر به المحافظة إلى جانب جذب الاستثمارات لتنمية زراعتها والترويج للسياحة بشكل عام في محافظة الاسماعيلية.

من جانبه أشاد الدكتور أحمد دندش، عضو مجلس النواب بالمهرجان، قائلا إنه سيؤدي إلى تسويق المحصول وزيادة السياحة الداخلية بالمحافظة، بالإضافة إلى انتعاشة في المحافظة، وسيزيد سعر المانجو المباع من الأراضي الزراعية وهو ما يصب في صالح الفلاح المصري.

المهرجان بدأ بجولة من السيارات المزينة ب المانجو في شوارع المحافظة إلى جانب إقامة منافذ لبيع جميع أنواع المانجو بسعر الجملة في جميع مراكز ومدن المحافظة وسط تفاعل وإقبال كبير من المواطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2