الإعلام اللبناني يحتفي بحوار الوزير زياد مكاري مع «مجلة أكتوبر»

الإعلام اللبناني يحتفي بحوار الوزير زياد مكاري مع «مجلة أكتوبر»وزير الاعلام اللبنانى أثناء حواره مع الزميل إيهاب القسطاوى

احتفى الإعلام الرسمي والخاص في لبنان بالحوار الذي انفردت به مجلة أكتوبر مع وزير وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، والذي يعد أول إطلالة للوزير اللبناني في صحيفة أو وسيلة إعلام مصرية.
فأعادت الوكالة الوطنية للإعلام (NNA) اللبنانية النص الكامل لحوار "أكتوبر" مع الوزير المكاري، والذي أجراه الزميل إيهاب القسطاوي، وذلك تحت عنوان (المكاري لـ"أكتوبر" المصرية: إعلامنا قادر على مواجهة مرض الطائفية ولا يمكن لأي لبناني إلا أن يشعر بدفء العلاقة مع "أم الدنيا").


وحرصت الوكالة اللبنانية على التأكيد بأن حوار الوزير المكاري يعد (الإطلالة الأولى له عبر الإعلام المصري من خلال صحيفة "أكتوبر").


أما موقع "صوت بيروت انترناشونال SBI" فنشر مقتطفات من حوار مكاري مع أكتوبر في تقرير بعنوان "المكاري: شعاري يكفي البلد طائفية" والذي حرصت من خلاله على تسليط الضوء حول تصريح الوزير اللبناني عن مبادرة نبذ الطائفية في الإعلام اللبناني بعدما تسببت في الكثير من الأزمات للبنان.

كما أعاد موقع vdl news نشر الحوار كاملًا مؤكدًا أن تلك هي أول مرة يدلي فيها الوزير اللبناني بتصريحات أو حوارات لوسيلة إعلام مصرية، وهو ما انفردت به مجلة أكتوبر.
أما قناة MTV اللبنانية فنشرت مقتطفات من الحوار عبر شريط الأخبار على شاشتها، كما قامت بنشر الحوار كاملًا عبر موقعها الإلكتروني في تقرير مطول بعنوان " المكاري: الإعلام قادر على مواجهة مرض الطائفية" مشيرة إلأى أهمية الحوار الأول للوزير اللبناني مع الإعلام المصري عبر مجلة أكتوبر القومية التي انفردت به عبر مراسلها الزميل إيهاب القسطاوي.
وتحت عنوان " المكاري: إعلامنا قادر على مواجهة مرض الطائفية" نشر موقع " لبنان 24" تقريًا عن حوار الوزير اللبناني مع مجلة أكتوبر تضمن رؤية المكاري عن تطوير الإعلام في لبنان.
وعن طبيعة العلاقات المصرية اللبنانية ومدى الحفاوة التي يحظى بها اللبنانيون في بلدهم الثاني مصر، نشر موقع "كل يوم" اللبناني مقتطفات من حوار الوزير زياد المكاري مع مجلة أكتوبر تحت عنوان (المكاري لـ"أكتوبر" المصرية: لا يمكن لأي لبناني إلا أن يشعر بدفء العلاقة مع "أم الدنيا").

أما موقع "السهم" اللبناني، فأعاد نشر النص الكامل لحوار مكاري مع "أكتوبر" تحت عنوان (المكاري: الإعلام قادر على مواجهة مرض الطائفية.. ووضعت هدفا رئيسيا هو المحافظة على الإرث العظيم الذي تركه الإعلام اللبناني).
بينما نشر موقع "بيروت 24" تحت عنوان (المكاري: شعاري “يكفي البلد طائفية” والإعلام يستطيع مواجهة هذا المرض) مقتطفات مطولة من الحوار مؤكدا أنه أول إطلالة للوزير اللبناني في الإعلام المصري، وتضمن العديد من الملفات المهمة.
وأعادت صحيفة "نداء الوطن" عبر موقعها الإلكتروني، نشر حوار الوزير زياد المكاري مع مجلة أكتوبر تحت عنوان (المكاري: إعلامنا قادر على مواجهة مرض الطائفيّة).
كما نشر موقع ليبانون فايلز lebanonfiles اللبناني النص الكامل لحوار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في تقرير مطول تحت عنوان (المكاري لـ"أكتوبر" المصرية: إعلامنا قادر على مواجهة مرض الطائفية).
أما صحيفة "السياسة" اللبنانية فنشرت على موقعها الإلكتروني، تقريرًا مطولًا به العديد من مقتطفات الحوار الذي أجرته مجلة أكتوبر مع الوزير اللبناني زياد مكاري، نقلت من خلاله تأكيد الوزير على أن "الإعلام يستطيع مواجهة مرض الطائفية الذي بات يهدد فكرة الوطن الحضاري والمتنوع".
ولم يكن الحوار الأول للوزير اللبناني زياد المكاري مع الإعلام المصري والذي انفردت به مجلة أكتوبر، هو محور اهتمام الصحافة اللبنانية فقط، بل حرصت مواقع أخرى على تسليط الضوء عليه، فنشر موقع " حضرموت نت" اليمني على نشر مقتطفات من الحوار في تقرير تحت عنوان "آخر اخبار لبنان.. المكاري: إعلامنا قادر على مواجهة مرض الطائفية".
كما أعاد موقع cedar news نشر النص الكامل للحوار مشيرًا إلى أهميته وأنه انفرد ل مجلة أكتوبر المصرية.

مقتطفات من حوار الوزير مكاري مع أكتوبر على شريط الأخبار بالتليفزيون اللبناني الرسمي

اقرأ أيضًا: لليوم الثاني.. الإعلام اللبناني يحتفي بحوار الوزير جورج كلاس مع «أكتوبر»

يذكر أن مجلة أكتوبر قد انفردت خلال الأشهر الماضية بحوارات مع وزراء لبنانيين وعدد من الشخصيات السياسية في لبنان، كان آخرهم وزير الشباب والرياضة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس، والذي أجراه الزميل إيهاب القسطاوي، وحظي باهتمامًا واسعًا من الصحافة و الإعلام اللبناني إذ تضمن العديد من الملفات المهمة وعمق العلاقات بين مصر ولبنان، وأبرز أن مصر كانت أول الداعمين ل لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت، كما أن القيادة المصرية حريصة دائمًا على سلامة واستقرار لبنان.

النص الكامل لحوار وزير الاعلام اللبنانى زياد مكاري مع مجلة أكتوبر والذي أجراه الزميل إيهاب القسطاوى



أضف تعليق