محافظ الأقصر يتفقد عددًا من مشروعات التطوير بمدينة القرنة

محافظ الأقصر يتفقد عددًا من مشروعات التطوير بمدينة القرنةمحافظ الأقصر

محافظات20-8-2022 | 19:07

تفقد محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، اليوم السبت، سير العمل في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة القرنة.

بدأت جولة المحافظ، التي رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية، بمتابعة أعمال تجميل مدخل مدينة القرنة، بالقرب من كمين الضبعية وصولًا إلى مدخل المدينة الرئيسي، وكذلك أعمال تطوير الميادين الرئيسية والمسار السياحي، بما يليق بتاريخ وحضارة الأقصر.

كما تفقد المحافظ طريق قرية البعيرات ووجه مسئولي الري بالمحافظة بسرعة تهذيب ترعة أصفون، مع وضع تصميم مناسب لتطوير الطريق استجابة لرغبة الأهالي، كما وجه برصف طريق المجزر الآلي بالقرنة وربطه بالطريق الصحراوي الغربي ومحور شمال الأقصر.

وعقب ذلك، توجه المحافظ لمنطقة معبد هابو حيث تابع خطة تطوير ورفع كفاءة الطريق باعتباره مدخل حيوي لمنطقة المعبد الأثرية.

واختتم المحافظ جولته بتفقد بدء العمل في مشروع كورنيش مدينة القرنة الجديد وتجميل ميدان المرسى السياحي، وكذلك أعمال إنشاء كورنيش البر الغربي الجديد، التي تشمل إنشاء ممشى على غرار ممشى أهل مصر بطول نحو 900 متر، وإقامة متنزهات وحدائق ترفيهية بمسطح 5 آلاف متر، وإنشاء ساحات انتظار للسيارات، ومسرح مكشوف ومطاعم وكافتيريات ومنطقة ملاهي وأماكن جلوس.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أيمن قدري، مدير مكتب التايكو بجامعة الأقصر، والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التقديم لأول دفعة من منح مبادرة جامعة الأقصر لدعم البحوث، لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بقيمة مائتي ألف جنيه، وذلك اعتباراً من اليوم حتى الأول من أكتوبر القادم.

وأوضح قدري أن المبادرة تستهدف تقديم منح لدعم مشروعات بحثية ودعم الحلول المبتكرة، لشباب أعضاء هيئة التدريس، وتقديم أبحاث على أن تدور حول إحدى أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة، (SDGs)، وخطة الدولة "رؤية مصر 2030".

وأشار مدير مكتب "التايكو" إلى أن تلك المنح تأتي تحت إشراف وتمويل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتهدف إلى تشجيع الباحثين على زيادة إنتاجهم من البحوث العلمية التطبيقية ودعم المجتمع البحثي في جامعة الأقصر، وإبراز النتائج البحثية المتميزة والناجحة والقابلة للتطبيق، وتحسين المستوى البحثي لأعضاء هيئة التدريس وإكسابهم الخبرات المختلفة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2