أسطورة التنس: من الغباء منع ديوكوفيتش من المشاركة بأمريكا المفتوحة

أسطورة التنس: من الغباء منع ديوكوفيتش من المشاركة بأمريكا المفتوحةأسطورة التنس: من الغباء منع ديوكوفيتش من المشاركة بأمريكا المفتوحة

رياضة23-8-2022 | 12:55

علق أسطورة التنس جون ماكنرو، على احتمال غياب نوفاك ديوكوفيتش عن بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام، وحظوظ رافائيل نادال في اعتلاء صدارة التصنيف العالمي، ومدى قدرة روجر فيدرر في العودة إلى المنافسات من جديد.

واستهل ماكنرو حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية بالحديث عن اعتزال سيرينا ويليامز عقب المشاركة في أمريكا المفتوحة: "هي تملك تاريخا كبيرا لكل شيء تمثله، لاعبة أمريكية من أصول أفريقية عانت من صعوبات في الطفولة وأصبحت أفضل لاعبة تنس في التاريخ، هي تشبه تايجر وودز في الجولف، فعندما تلعب، فنحن نتحدث عن شيء مختلف".

وبالنظر إلى مدى قدرة الجيل الجديد على تكرار إنجازات الثلاثي الكبير، فيدرر ونادال وديوكوفيتش، قال: "من الواضح أن الصغار في الوقت الراهن ليسوا على مقربة مما شاهدناه من الثلاثي".

وأضاف: "إذا كان من الممكن الرهان على لاعب، فسأذهب مع (كارلوس) ألكاراز، هو رياضي هائل، ولكن ليس باللاعب صاحب الطول مثل (ألكسندر) زفيريف أو (دانيل) ميدفيديف أو معظم اللاعبين الجدد الذين يعتمدون على النمط السريع في التنس، ولكن كارلوس لديه شيء مختلف".

وواصل: "أعتقد أن جولة التنس في الرجال ستشبه جولة السيدات من خلال فوز العديد من اللاعبين، بدا أن ميدفيديف سيقدم مستوى ثابتا العام الماضي، ولكن لا أعلم هل تأثر مستواه بالحرب أم ماذا، ومن بين المرشحين بالنسبة لي للتتويج ب أمريكا المفتوحة هذا العام بورنا تشوريتش بسبب ما قدمه في سينسيناتي مؤخرا".

وأردف "زفيريف وفيدرر لن يشاركان ويبدو أن ديوكوفيتش لن يشارك أيضا، ورافا عائد من إصابة في البطن، هناك قائمة من 15 اسما بإمكانهم الوصول إلى الأدوار النهائية".

وعلق على إمكانية عدم مشاركة ديوكوفيتش في البطولة بسب عدم تلقيه لقاح كورونا: "من الغباء عدم السماح له بالمشاركة، هذا أقرب قرار من المزحة، لو كنت في مكانه لتلقيت اللقاح، ولكن يجب احترام طريقة تفكيره، نحن نعيش في الوباء لأكثر من عامين ونصف، ولا نسمح له بالمشاركة، فهذا هراء".

وتابع: "سنرى ما سيحدث في سباق الأفضل على مر العصور، المؤكد أن المستفيد الأكبر من عدم تواجد ديوكوفيتش هو نادال، والذي وقع على انتصار إعجازي في أستراليا المفتوحة، البطولة المفضلة لنوفاك والتي توج بلقبها 9 مرات".

واستكمل: "بالطبع ديوكوفيتش أصغر في العمر وجسده في حالة أفضل ولا يعاني من إصابات، وبإمكانه التتويج ب25 لقبا في البطولات الكبرى، ولكن هناك جانب ذهني في التنس، وليس من السهل التدرب مع عدم معرفتك متي يمكنك اللعب مرة أخرى، احتاج نوفاك لأربعة شهور لنسيان ما حدث له في أستراليا".

وبالنظر إلى سباق صدارة التصنيف العالمي هذا العام: "أرى أن نادال سينهي في الصدارة، سيكون مفاجأة إن لم يحدث ذلك، سيكون مذهلا أن يحقق ذلك بعد غيابه الطويل في 2021 بسبب الإصابة في القدم، رافا يقوم دائما بالأمور التي ترى بأنه من المستبعد القيام بها، ولهذا هو من بين الأفضل في التاريخ".

وأتم بالحديث عن روجر فيدرر: "لا أعتقد بأن روجر يريد الخسارة في الأدوار الأولى، أعتقد بأنه سيشارك في كأس ليفر ومن ثم سيعتزل في بازل في بلده، ولكني سمعت بأنه يريد اللعب في العام المقبل، وبشكل عام هو قدم أجمل تنس رأيته، والجماهير تحبه".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2