النصر الإماراتى يكشف عن شعاره الجديد

النصر الإماراتى يكشف عن شعاره الجديدالنصر الإماراتى يكشف عن شعاره الجديد

رياضة25-8-2022 | 18:38

كشف نادي النصر الإماراتي، شعاره الجديد عبر حسابه الرسمي على تويتر، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق دوري أدنوك للمحترفين، في الثاني من سبتمبر المقبل.

ويتميز الشعار الجديد للنصر، بالشكل البيضاوي بدلًا من الدائري، مع المحافظة على اللون الأزرق، وكتابة التاريخ 1945، سنة تأسيس النادي، مع كتابة اسم النادي ومدينة دبي التي ينتمي إليها، باللغة الإنجليزية فقط.

وكان الشعار القديم يتحلى بالشكل الدائري، وبإصدارين باللونين الأزرق والأبيض، وداخله كتب اسم النادي ومدينة دبي، باللغتين العربية والإنجليزية، مع عام التأسيس، وفي قلبه كرة القدم، وغصنين مع حرف "V".

ويعد النصر أقدم الأندية الإماراتية، ولذا يحمل لقب "العميد"، وتأسس من قبل مجموعة من الشباب، ولعب في ملعب فارغ بالقرب من مدرسة ثانوية لمدة 3 سنوات، أي حتى عام 1948.

وفي عام 1951، اختار الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، مقر النادي ليكون في مقهى قريب من سوق السمك، وكان للمقهى غرفة للإيجار، فيقوم النادي بتأجير القاعة للاجتماعات والتجمعات والدراسة.

وقام النادي في وقت لاحق بنقل مقرهم إلى منطقة الشندغة بدبي، واستمر النادي باسم الأهلي حتى الستينيات، وحينها سافر الفريق إلى قطر لمواجهة الأهلي، ليقترح اللاعبون تغيير الاسم إلى النصر.

وتم نقل المقر الرئيسي للنادي إلى منزل أكبر في الشندغة، وتمت دعوة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إلى مقر النادي الجديد، وتبرع لهم بـ 60 ألف درهم استخدمت تلك الأموال في تطوير النادي.

وبدأ النصر ببناء ستاد آل مكتوم، وانضم إلى الدوري الإماراتي عام 1974، لكنه لعب مبارياته على ستاد راشد، حتى اكتمال ملعبه عام 1980.

أضف تعليق