رئيسة الحكومة التونسية تستقبل نائب رئيس جنوب السودان للمشاركة في "تيكاد 8"

رئيسة الحكومة التونسية تستقبل نائب رئيس جنوب السودان للمشاركة في "تيكاد 8"نجلاء بودن

عرب وعالم25-8-2022 | 20:57

استقبلت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن وعدد من الوزراء، اليوم الخميس، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان حسين عبدالباقي أكول أجاني، والوفد المرافق له للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8" الذي تستضيفه تونس يومي السبت والأحد المقبلين.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد استقبل، في وقت سابق اليوم، بالمطار الرئاسي بالعوينة، رئيس جمهورية جزر القمر غزالي عثماني، والوفد المرافق له، للمشاركة في المؤتمر.

يذكر أن فعاليات مؤتمر "تيكاد 8" تتضمن جزءًا رفيع المستوى متعلق بمشاركة رؤساء الدول والحكومات، والذي سيتناول العديد المحاور ذات الصلة بالتنمية المستدامة في جميع أبعادها، بالإضافة إلى منتدى الأعمال الذي سيشكل منصة للتواصل المباشر بين أصحاب الأعمال من اليابان و تونس وبقية الدول الإفريقية للبحث في سبل إرساء شراكات في مختلف المجالات الواعدة وذات القيمة المضافة بالنسبة للقارة الإفريقية.

كما يشهد المؤتمر انعقاد العديد من الفعاليات الموازية المتعلقة بريادة الأعمال والاستثمار والتغير المناخي والتفاعل الثقافي والعلمي إضافة إلى دور كافة فعاليات المجتمع ولا سيما المرأة في الدورة التنموية الاقتصادية والاجتماعية في الفضاءين الإفريقي والياباني.

أضف تعليق