وزيرة الثقافة: تنظيم أنشطة متنوعة بقرى "حياة كريمة" في أسيوط سبتمبر المقبل

وزيرة الثقافة: تنظيم أنشطة متنوعة بقرى "حياة كريمة" في أسيوط سبتمبر المقبلنيفين الكيلاني

مصر26-8-2022 | 20:14

وجهت وزيرة ال ثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة أسيوط..

يأتي ذلك استجابة لأهالي قرية أبو زيد بالقوصية، وذلك من خلال الهيئة العامة لقصور ال ثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وبالتنسيق مع محافظ أسيوط عصام سعد وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقالت الوزيرة، في تصريح، اليوم الجمعة، إن الأنشطة تهدف إلى رفع الوعي وبناء الإنسان المصري وتنفيذاً لاستراتيجية تحقيق العدالة الثقافية وخاصة في القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر2030 بالتعاون مع مؤسسات الدولة ممثلة في محافظة أسيوط ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة لقصور ال ثقافة الفنان هشام عطوة أن برنامج الفعاليات يشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة بمجمع مدارس "بني زيد بوق الابتدائية" و"بني زيد بوق الإعدادية" ومدرسة "علي بن أبي طالب الابتدائية" يتضمن عرضاً لإنجازات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومجموعة من اللقاءات الشعرية والورش والندوات الخاصة بالطفل والمرأة مع تقديم عروض فنية لفرقة مشروع "ابدأ حلمك" وفرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية وفرقة الآلات الشعبية بالقوصية.

وأضاف أن البرنامج يتضمن إقامة عدة ندوات للحديث عن التغيرات المناخية والوقاية من مخاطر الإدمان والتدريب على الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن بطولات القوات المسلحة المصرية وفيلم آخر عن العاصمة الإدارية الجديدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2