الأمم المتحدة تشيد بدور اليابان في دعم إفريقيا خلال مبادرة «تيكاد 8»

الأمم المتحدة تشيد بدور اليابان في دعم إفريقيا خلال مبادرة «تيكاد 8»الامم المتحدة

عرب وعالم27-8-2022 | 16:12

أشادت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، بدعم حكومة اليابان الدائم للبلاد الإفريقية من خلال مبادرة "تيكاد 8"، بالإضافة إلى دعم النساء في القارة الإفريقية.

وقالت المسئولة الأممية، في كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "تيكاد 8"، اليوم السبت، إن "البلاد الأفريقية منذ أكثر 50 سنة كانت تواجه أزمة في توفير الغذاء، لكنها اليوم تواجه الكثير من التحديات الأخرى".

وأضافت "أن أجندة 2030 هي خطة طويلة الأمد نسعى إلى تحقيقها في أسرع وقت ممكن وبشكل شمولي ولا يقتصر الأمر على دولة بعينها"، مؤكدة السعي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أنه من خلال دعم الأمم المتحدة يمكن للبلاد الأفريقية تخطي الصعاب من خلال الرؤساء الأفارقة ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

ولفتت إلى أن البلاد الإفريقية تحتاج إلى الطاقة النظيفة من خلال دعم مبادرة "تيكاد" ، مؤكدة أهمية تحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا وتحقيق العدالة الاجتماعي، فضلا عن تنمية الزراعة من خلال التقنيات الزراعية الحديثة بفضل اليابان.

وشددت على أهمية زيادة الوعي لدى الشعوب الإفريقية؛ من أجل تمكين المرأة وحل المسائل العالقة واستدامة الحلول، داعية إلى إنشاء اتحاد عالمي بالتعاون مع الأمم المتحدة والبلاد التي ستمد بالتقنية والخبرات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2