مدربة ألمانيا تأمل في استمرار الشغف بالكرة النسائية بعد اليورو

مدربة ألمانيا تأمل في استمرار الشغف بالكرة النسائية بعد اليورومدربة ألمانيا تأمل في استمرار الشغف بالكرة النسائية بعد اليورو

رياضة29-8-2022 | 20:00

تأمل مارتينا فوس تيكلنبرج، مدربة منتخب ألمانيا للسيدات لكرة القدم، في استمرار الضجيج الذي صاحب فريقها في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022) في كرة القدم النسائية بشكل عام.

وأنهى منتخب ألمانيا مشواره في يورو 2022 في مركز الوصيف بعد خسارته 1 /2 أمام نظيره الإنجليزي بعد وقت إضافي في المباراة النهائية التي جرت على ستاد ويمبلي في حضور 90 آلف مشجع.

وسجلت مباريات يورو 2022 نسب مشاهدة قياسية عبر شاشات التلفاز كما شهدت حالة من الحماس العام، حيث احتفلت لاعبات من أمثال ألكسندرا بوب ولينا اوبيردوف بتسجيل الأهداف على طريقة اللاعبين الرجال.

ويعود المنتخب الألماني إلى المنافسات بخوض مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، أمام تركيا يوم الأحد المقبل وبعدها بثلاثة أيام أمام بلغاريا، ولكن لن تقام أي من المباراتين في وقت الذروة.

وتستهدف الكرة النسائية في ألمانيا الحصول على فرصة أكبر لخوض المباريات في أوقات الذروة مثل مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الفرنسي في أول مباراة للفريق على أرضه يوم السابع من أكتوبر المقبل جنبا إلى جنب مع زيادة المتابعة التلفزيونية والحضور الجماهيري خلال مباريات موسم البوندسليجا الذي ينطلق في 16 سبتمبر المقبل، من أجل الاستغلال الأمثل للاهتمام الذي تحظى به اللعبة.

وقالت فوس تيكلنبرج اليوم الإثنين "لقد وصل الوعي والتقدير إلى الجمهور، هذا يجعلني أشعر بإيجابية ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني، لكن هذا جزء واحد، ندرك أن علينا المضي قدما في العديد من الأمور".

ووصفت فوس تيكلنبرج تلقي 1300 طلبا لحضور حصة التدريب المفتوح غدا الثلاثاء، ومبيعات التذاكر لمباراة فرنسا في دريسدن، بأنها مشجعة.

وتتطلع الكرة النسائية أيضا لخوض عدد أكبر من المباريات في الملاعب الكبيرة، مثل المباراة الافتتاحية لموسم البوندسليجا يوم 16 سبتمبر بين آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ في ستاد فرانكفورت الذي يتسع لـ50 آلف مشجع.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2