محافظ الشرقية يوجه بزراعة الأشجار على جانبي الطرق لتحسين الصحة

محافظ الشرقية يوجه بزراعة الأشجار على جانبي الطرق لتحسين الصحةمحافظ الشرقية يوجه بزراعة الأشجار على جانبي الطرق لتحسين الصحة

محافظات30-8-2022 | 15:19

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار الحملات اليومية لزراعة الأشجار على جانبي المحاور والطرق والشوارع الرئيسية ومداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للتشجير لزراعة 100 مليون شجرة لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري وإحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح غراب في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة التنفيذية وضعت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية والمنشآت العامة والأندية الرياضية ومراكز الشباب والصالات المغطاة والملاعب التي تستخدم الأضواء الكشافة وكذلك خفض إنارة الشوارع الرئيسية.

وفي الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بزراعة 100 شجرة مثمرة بالوحدة المحلية بالملاك ، كما قامت رئاسة مدينة القنايات بترشيد استهلاك الكهرباء بأعمدة الإنارة بشوارع المدينة ، كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر بتخفيض الإنارة بنطاق المدينة.

وعلى صعيد آخر، قامت مديرية التموين بالشرقية بتحرير 6 محاضر ضد عدد من محطات الوقود ومحال البقاله لعدم الإعلان عن الأسعار.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات للتأكد من إلتزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقامت إدارة تموين صان الحجر بحملة مكبرة أسفرت عن تحرير محضر ضد ع . م صاحب محطة تموين سيارات بصان البحرية لعدم إعلانه عن الأسعار، و تحرير محضر ضد ا.ع.ب صاحب محطة تموين سيارات لعدم إعلانه عن الأسعار، وتحرير محضر ضد م. ق. ي صاحب محل بقالة بصان البحرية لبيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي.

أضف تعليق