جامعة حلوان تنظم ندوة حول «التحديات البيئية ومتطلبات العمل المناخي»

جامعة حلوان تنظم ندوة حول «التحديات البيئية ومتطلبات العمل المناخي»جامعة حلوان تنظم ندوة حول التحديات البيئية ومتطلبات العمل المناخي

محافظات30-8-2022 | 15:36

نظمت جامعة حلوان ندوة حول " التحديات البيئية ومتطلبات العمل المناخي" حاضرت فيها الدكتورة منال محمود خيري أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية، في إطار مبادرة "أتحضر للأخضر"، والتي تأتي في ضوء الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة 2030.

وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة حلوان أن الندوة تأتي انطلاقًا من سعي الجامعة لعقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل؛ تمهيدًا ودعمًا لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ والذي سيقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ألقت الندوة الضوء علي طبيعة التحديات البيئية الراهنة مع التركيز على التغيرات المناخية وأسبابها وأهم الآثار المترتبة عليها في القطاعات المختلفة، مع إلقاء الضوء علي تمويل العمل المناخي من حيث التعرض للمشروعات الخضراء، وتمويل التنمية، والسندات الخضراء، البنوك الخضراء.

كذلك تضمنت الندوة إلقاء الضوء علي حتمية التحول الأخضر في شتي المجالات، والتعرف على الملف المصري بشأن التحول الأخضر وخفض الإنبعاثات الكربونية كذلك تمويل العمل المناخي وإصدار السندات الخضراء.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2