محافظ قنا يفتتح مسجد «الإسلام» بمنطقة حي المصالح بتكلفة مليون و400 ألف جنيه

محافظ قنا يفتتح مسجد «الإسلام» بمنطقة حي المصالح بتكلفة مليون و400 ألف جنيهمحافظ قنا

محافظات2-9-2022 | 18:07

افتتح محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الجمعة، مسجد "الإسلام" بشارع المخبز الآلي بمنطقة حي المصالح بمدينة قنا، بتكلفة إجمالية بلغت مليونًا و400 ألف جنيه، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، وذلك بحضور نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، والسكرتير العام للمحافظة نبيل الطيبي، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ ماهر علي جبر، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا طارق لطفي، ومدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف الشيخ أحمد أبو الوفا، وعدد كبير من أهالي المنطقة.

وأعرب المحافظ - عقب الافتتاح - عن سعادته البالغة لمشاركة المواطنين فرحتهم بافتتاح بيت من بيوت الله سبحانه وتعالى.. داعيا المولى - عز وجل - أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد أو إحلالها وتجديدها ويثيبهم خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتهم.


وأكد الداودي - في بيان - اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد، وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.


ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه تم إنشاء مسجد الإسلام بالجهود الذاتية، ويقع على مساحة 250 م2، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد التي تم إنشاؤها على مستوى مدن المحافظة المختلفة.


وأضاف أن الدولة المصرية شهدت طفرة هائلة في إنشاء المساجد، فخلال الست سنوات الماضية، تم إنشاء ما يزيد على 9 آلاف مسجد على مستوى الجمهورية، بتكلفة إجمالية حوالي مليارين و450 مليون جنيه، فضلا عن أعمال الإحلال والتجديد والصيانة للمساجد القائمة بالفعل، وهو ما يعكس جهود وزارة الأوقاف الكبيرة في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2