أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينأهم الأخبار المتوقعة

مصر5-9-2022 | 08:19

تقدم بوابة "دار المعارف" الإخبارية أهم الأخبار المتوقعة، ليوم الإثنين، الموافق 5 سبتمبر 2022

القاهرة .. يستضيف مجلس النواب، أعمال المؤتمر السنوي التاسع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات


القاهرة.. يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعه الخامس، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة السادس من أكتوبر.

القاهرة.. تنطلق اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة التدريبية الأولى التي تنظمها منظمة المرأة العربية من المرحلة الثانية لبرنامجها الرائد (بناء كوادر وطنية في مجال مراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي) والتي تستمر أربعة أيام عبر تطبيق "زووم".

القاهرة.. يتفقد محافظ القاهرة خالد عبد العال الأتوبيس المكشوف الذي سيستقله مجموعة من الشباب بالمحافظة للترويج للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الحكومة المصرية تحت رعاية رئيس الجمهورية تمهيدًا لمؤتمر المناخ الذي سيعقد في نوفمبر القادم بشرم الشيخ، حيث سيجوب الأوتوبيس أحياء ومناطق العاصمة.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة، بالتعاون مع مؤسسة "مناخ أرضنا للتنمية المستدامة"، حفل ختام مسابقة "كلايماثون الإسكندرية للشباب" في مجال تغير المناخ واختيار أفضل الأفكار المقدمة في مجال تغير المناخ بالإسكندرية، وذلك بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

القاهرة.. يفتتح المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة عروض شهر سبتمبر السينمائية، على مسرح المعهد بالزمالك، بفيلم شيكو زالون "Checco Zalone" للمخرج أولو تولو.

نيودلهي.. يبدأ وزير الدفاع الهندي راجناث سينج جولة خارجية تستغرق خمسة أيام، تشمل زيارة كل من منغوليا واليابان، وذلك بهدف توسيع العلاقات الدفاعية والأمنية الهندية مع البلدين.

موسكو.. تغادر ثلاث سفن الموانئ الأوكرانية كجزء من صفقة الغذاء.

لوكسمبورج.. يبدأ وفد رفيع المستوى من بنك الاستثمار الأوروبي "EIB" برئاسة نائبة رئيس البنك جيلسومينا فيجليوتي، زيارة رسمية إلى مالطا؛ بهدف تعزيز شراكة بنك الاستثمار الأوروبي بصورة أكبر مع مالطا، ومناقشة فرص تمويل مشروعات القطاعين الخاص والعام.

تايبيه.. يجري الجيش التايواني تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية جنوبي البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري.

الجزائر.. يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 عاما، نظيره السعودي، في الدور نصف نهائي من بطولة كأس العرب للناشئين، المقامة حاليا في الجزائر، حتى 8 سبتمبر الجاري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2