كندة علوش على موعد مع العالمية

كندة علوش  على موعد مع العالمية الفنانة السورية كندة علوش

ثقافة وفنون7-9-2022 | 17:35

يبدو أن الفنانة السورية كندة علوش على موعد هذا العام مع العالمية، وذلك بعد ترشيحها للمشاركة فى بطولة فيلم هندي عالمي للمخرجة الأمريكية ويندي بيدنارز، بالإضافة إلى مشاركة فيلمين من بطولتها فى مهرجانين دوليين، واستعدادها لتجسيد شخصية ملكة فرعونية فى فيلم إنتاج سويدي إنجليزي مشترك.

تقول "كندة": "كنت بصور مشروع تاني، ولقيت المخرجة ويندي بيدنارز بتكلمني عن هذا الفيلم، فى الأول كان فى عندي أزمة فى الوقت، ومكنتش قادرة أقولها أني موافقة على الفيلم، وقولتلها خليني اقرأه الأول.

وتابعت: أول ما قرأت أول أربع صفحات قولت أنا لازم أكون موجودة بأي طريقة، الفيلم إنساني جدًا، وفيه عناصر عالمية فى القصة نفسها مش بس كممثلين، وأنا بلعب دور ميرا مديرة المدرسة، وكان جديد ومختلف عليا، لأني بتحط أكتر فى قالب الشخصيات المظلومة وكده وكنت بحاول ألاقي شيء مشترك بيني وبين الشخصية".

وأضافت: "كنت فى الفيلم كأني فى كورس وبتعلم لأني بشتغل مع ممثلين من بوليوود اللي أنا بحترم حضارتهم ومبهورة بيها وبالسينما بتاعتهم.. وكل ده بالنسبالي إضافة كبيرة لمسيرتي الفنية".

كما تشارك كندة علوش فى بطولة فيلمين ينافسان فى أكبر المهرجانات العالمية هما، مهرجان فينسيا الدولى، ومهرجان تورنتو السينمائى الدولى.

حيث تشارك بفيلم "نزوح" للمخرجة سؤدد كعدان والذى سيشهد عرضه العالمى الأول بالدورة 79 من مهرجان فينسيا السينمائى الدولي الحالي، ويشارك الفيلم فى مسابقة Orizzonti Extra.

وتدور أحداث الفيلم فى سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الصبى بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل فى صراع مع زوجها معتز الذى يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان ويشارك فى بطولته مع كندة، كل من سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

كما تشارك كندة علوش بفيلم "السباحتان"، والذى تم اختياره لافتتاح دورة هذا العام من مهرجان تورنتو السينمائى الدولى فى الفترة من 8 إلى 18 سبتمبر الجاري، حيث يشهد الفيلم عرضه العالمى الأول فى قاعة روى تومسون الشهيرة.

ويقدم الفيلم القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة ماردينى اللتين اضطرتهما الحرب إلى الهرب من دمشق بالسباحة عبر أمواج البحر المتوسط وصولاً إلى المنافسة فى دورة الألعاب الأوليمبية فى ريو دى جانيرو عام 2016.

"السباحتان" من إخراج سالى الحسينى، فى ثانى تجاربها الروائية الطويلة بعد فيلم أخى الشيطان الذى شهد عرضه العالمى الأول فى مهرجان سندانس عام 2012، ونال جوائز من مهرجان لندن السينمائى التابع لمعهد السينما البريطانى ومهرجان برلين السينمائى الدولي. وشاركت الحسينى فى كتابة الفيلم مع البريطانى جاك ثورن مؤلف فيلم Enola Holmes..

يشارك كندة علوش فى بطولة فيلم السباحتان كل من الشقيقتين منال وناتالى عيسى، على سليمان، وأحمد مالك مع جيمس كريشنا فلويد وماتياس شوايغوفار.

وكشفت الفنانة كندة علوش مؤخرًا عن صورة لها، بدت من خلالها أشبه بملكات المصريين القدماء، استعدادًا لتصوير فيلم عالمي من إنتاج سويدي انجليزي مشترك، تجسد من خلاله شخصية ملكة فرعونية وتتكتم على تفاصيله حتى الآن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2